التعليمالمملكة اليوم

​مؤتمر مكافحة الجرائم المعلوماتية يوصي بتفعيل دور التعليم والإعلام

أحمد عسيري – أبها 

أصدرت جلسات المؤتمر الدولي الثاني لمكافحة الجرائم المعلوماتية، الذي نظمته جامعة الملك خالد، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات مؤخرا، عددا من التوصيات الخاصة بالجرائم المعلوماتية، وطرق الوقاية منها، وذلك في نهاية أعمالها.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سالم العلياني أن جلسات المؤتمر أظهرت عددا من التوصيات، أبرزها التأكيد على أهمية المؤتمر، وضرورة إقامته بشكل دوري، وتفعيل الجهات الإعلامية في توعية المجتمع بأنظمة الجرائم المعلوماتية.

وقال إن توصيات المؤتمر أكدت على أهمية التعليم ودوره فيما يخص توعية النشأ والتواصل مع الأسرة، وفي مجال التعليم أيضا نصت على ضرورة إدراج أنظمة مكافحة الجرائم المعلوماتية ضمن المناهج التعليمية، والعمل على تحديث التشريعات والأنظمة الحالية المتعلقة بالجريمة المعلوماتية وتضمينها النصوص اللازمة لمواجهة الصور المتنوعة والمستخدمة للجريمة المعلوماتية، كما دعت إلى ضرورة إصدار لائحة تنفيذية لنظام مكافحة جرائم المعلومات.

يذكر أن جلسات المؤتمر ناقشت ٤ محاور مهمة خلال فترة إقامته، شملت تطور الجرائم المعلوماتية، والمخاطر والتهديدات، كذلك محوري تحليل الجرائم المعلوماتية وطرق الوقاية منها، والتوعية ومستقبل الجرائم المعلوماتية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com