المملكة اليوم

إغلاق احترازي لمطعم (فلافل) سمم 3 أشخاص في#الطائف

نايف العتيبي – الطائف 

أغلقت أمانة الطائف مطعماً شهيراً للفلافل والطعمية بوسط المدينة 3 أيام احترازياً، وذلك على إثر بلاغ أولي صادر من مستشفى الأطفال بالطائف، باشتباه ضلوعه في تسمم غذائي لـ 3 أشخاص من أسرة واحدة تناولوا وجبة مشتركة من المطعم.

ووقفت اللجنة المشتركة والمكونة من (أمانة الطائف، الطب الوقائي، إدارة صحة البيئة بالشئون الصحية، شرطة مركز الفيصلية) على المطعم المشتبه به وتم أخذ عينات من المأكولات المقدمة، ومسحات من العمالة والمياه وأواني الطعام المستخدمة في الإعداد والتجهيز، مع تطبيق برنامج الرقابة الشاملة على الموقع.

وضبطت اللجنة العديد من المخالفات الأخرى شملت وجود ثلاجة لحفظ الحمص تظهر عليها علامات التلف، ترك الحاويات مكشوفة، ومصائد الحشرات تالفة في أماكن التحظير، تدني مستوى النظافة العامة في مكان إعداد وتجهيز الطعام، سوء النقل والحفظ والتخزين للمواد المستخدمة في إعداد الطعام، وجود عامل بدون شهادة صحية، عدم ارتداء الزي الرسمي أثناء العمل، وجود خضروات تظهر عليها علامات التلف.

وتم على الفور اتخاذ الاجراءات النظامية على المطعم وفق لائحة الجزاءات البلدية، وستقوم اللجنة بتطبيق العقوبات النظامية على المطعم تبعا للنتائج التي تتوصل إليها خلال الفترة القادمة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com