آخر الآخبار
المملكة اليوم

فيصل الطبي يعيد الحركه لشاب عشريني أصيب في حادث بـ#الطائف

نايف العتيبي – الطايف 

نجح فريق طبى في إعادة الحركة لأطراف شاب عشريني تعرض لحادث مروري اثر على الحبل الشوكي وافقده الحركه في الجزء السفلي من جسمه حيث قام فريق من قسم جراحة المخ و الأعصاب بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف بقيادة الدكتور معز خماخم والدكتور محمد سليمان. والدكتور طلحة كناكار ومن التخدير الدكتور خالد الاصيل والدكتوره فرحانة وبمتابعة رئيس قسم العمليات احمد الثقفي.
في إجراء جراحة لمريض عشريني بعد تعرضه لحادث مروري نجم عنه إصابة شديدة بالفقرة الصدرية العاشرة مع ضغط على النخاع الشوكى وشلل بالطرفين السفليين بالإضافة لتجمع هوائي بالتجويف البلوري الأيمن.

حيث تم التعرف إشعاعيآ على الفقرة المتفتتة وتم إزالة التقوس الخلفي من الفقرة لتخفيف الضغط عن النخاع الشوكي ، مع تركيب 8 مسامير خلفية متعددة المحاور2منها بالفقرة الثامنة و2 منها بالفقرة التاسعة و2 منها بالفقرة الحادية عشر و2 منها بالفقرة الثانية عشر.مع تركيب قضيبين من مادة التيتانيوم وتثبيتهم بالمسامير بعد عمل تباعد لإزالة الضغط الذى سببته الفقرة المكسورة.

وبعد ذلك تم تركيب وصلة تيتانيوم مستعرضه على القضيبين فوق الفقرة العاشرة المكسورة ، وتم إخضاع المريض لعلاج دوائي مكثف مع علاج طبيعي حيث يتمتع الآن المريض بحمد الله بصحة جيدة ويستطيع المشي والوقوف بمفرده.

فيصل الطبي يعيد الحركه لشاب عشريني أصيب في حادث بـ#الطائف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: