المملكة اليوم

أعضاء الشورى : ضعف حضور هيئة حقوق الإنسان .. ومطالب بجعلها مادة جامعية

خبر اليوم – طارق قمقوم

اتفق عدد من أعضاء مجلس الشورى على ضعف حضور هيئة حقوق الإنسان داخلياً وخارجياً وضعف أدائها الإعلامي مطالبين بأنّ تقترب الهيئة أكثر من حالات كثيرة منها الضعفاء والأرامل ومجهولي النسب والسعوديين المقيمين بالخارج،

جاء ذلك خلال مناقشة المجلس ⁧‫للتقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي ١٤٣٦ / ١٤٣٧هـ بجلسته العادية هذا اليوم الثامنة والعشرين من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة برئاسة معالي رئيس المجلس، والتي حضرهت وفد من البرلمان البريطاني، يرافقهم سمو سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن .

‏حيث طالب عضو ⁧‫الشورى‬⁩ د. عبدالله المنيف بترشيد نفقات هيئة حقوق الإنسان في مجال استئجار المقرات التي بلغ عددها ٩ فروع ، ‏ويرى عضو ⁧‫الشورى‬⁩ عبدالله السعدون أن الإسراع في انجاز مدونة الأحكام القضائية سيسهم في أداء إيجابي لعمل الهيئة دولياً. ‏فيما يرى عضو ⁧‫الشورى‬⁩ د. عبدالله أنصاري : محدودية الكفاءات الوطنية المتخصصة يتطلب التعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان والجامعات السعودية  

‏يؤكد عضو ⁧‫الشورى‬⁩ د. عبدالله الجغيمان أنّ الحاجة تتطلب التوازن بين الحضور المحلي والدولي للهيئة، ويرى أن هناك ضعفاً في الأداء الإعلامي ، ‏ويرى عضو ⁧‫الشورى‬⁩ د.عبدالله الجغيمان : لابد أن تقترب هيئة حقوق الإنسان من حالات كثيرة منها الضعفاءوالأرامل ومجهولي النسب والسعوديين المقيمين بالخارج .

‏ولاحظت عضو ⁧‫الشورى‬⁩ د. مستورة الشمري عدم تبني الهيئة نهجاً واضحاً في التعامل مع حالات حقوق الإنسان .

‏وطالب عضو ⁧‫الشورى‬⁩ د. علي الشهراني بتصحيح ماينشر عن حالة حقوق الإنسان في المملكة، ويقترح تضمين مادة حقوق الإنسان في المنهج الجامعي .

‏وأكد عضو ⁧‫الشورى‬⁩ د. عبدالإله ساعاتي أن بعض أطروحات وسائل الإعلام العالمية الكبرى تتطلب تفنيدها من قبل هيئة حقوق الإنسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com