المملكة اليوم

بالصور .. العاصفة الرملية تجتاح #جدة والصحة ترفع درجة التأهب

يحيى بن عمادي – جدة 

تشهد محافظة جدة الآن عاصفة رملية غطت معظم مناطق وقرى ومراكز المحافظة وأدت الى تدني في الرؤية ، وكان مركز الأزمات والكوارث في إمارة منطقة مكة المكرمة قد نبّه يوم أمس بأخذ الحيطة والحذر نظراً للظروف الجوية المتقلبة بدءاً من اليوم الثلاثاء وتستمر إلى يوم الخميس القادم . 

من جهتها وجهت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/7/1438هـ  برفع درجة التأهب في جميع المرافق الصحية بمحافظة جدة لاستقبال الحالات الطارئة ، و زيادة عدد الأطباء و التمريض لتقديم الخدمات الطبية للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية ناتجة عن موجة الغبار التي تشهدها محافظة جدة في الوقت الحالي .
كما تنصح صحة جدة جميع المواطنين و المقيمين و خاصة المرضى الذين يعانون من الربو و المصابين بالأمراض الصدرية بعدم الخروج أو التعرض للغبار و الاتربة و إغلاق النوافذ و أبواب المنازل ، و كذلك إرتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل ، إلى جانب عدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو و الجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء الا للضرورة ، و إتباع إرشادات الطبيب و إستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الصدرية و ذلك تحت الإشراف الطبي .
كما تؤكد صحة جدة بأن أقسام الطوارئ بالمستشفيات تعمل على مدار الساعة ، و قد أتخذت كافة احتياطاتها لإستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com