المملكة اليوم

محافظ ( جدة ) يدشن المحطة الثانية للقافلة التعريفية لمعرض الملك عبدالله

حمد الجمهور – جدة  

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، مساء أمس الأول، المحطة الثانية للقافلة التعريفية بمعرض الملك عبدالله 2018م «قيم وحكمة»، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي وعضو مجلس أمناء مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو مجلس أمناء المؤسسة، وصاحب السمو الأمير بدر بن سعود بن سعد بن محمد، وذلك بمجمع «الرد سي مول» بجدة.

وتجول سمو محافظ جدة في القافلة التي تستمر خمسة أيام، وتستعرض إنجازات ومآثر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – ومقتنيات من حياته القيادية والسياسية والشخصية والعديد من الصور للمناسبات والفعاليات في مختلف مراحل حياته.

وقال سمو الأمير مشعل بن ماجد في نهاية الجولة إن الملك عبدالله – رحمه الله – كان والدًا وإنساناً عظيمًا قبل أن يكون ملكًا، مستشهدًا بالكثير من المنجزات للمملكة.

من جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على كل ما قدمه من دعم وتسهيلات للقافلة في محافظة جدة. موضحاً أن هدف القافلة هو تسليط الضوء على القيم الراسخة التي آمن بها الملك الراحل – رحمه الله – والتي تظهر حرصه على المبادئ والقيم الإنسانية السامية, ودعمه للعلم والمعرفة في مختلف مجالات الحياة التي تخدم الوطن والمواطن, وكذلك الأمتين العربية والإسلامية.

ولفت سموه الانتباه إلى أن الإقبال الذي شهدته القافلة في المرحلة الأولى التي انطلقت من مهرجان الجنادرية بالرياض، وكذلك ما تشهده حالياً في مرحلتها الثانية بجدة, إضافة إلى ما تم رصده من مشاهدات وتفاعل كبير من قبل الزوار بمختلف فئاتهم العمرية, هو دليل على المكانة العالية والمنزلة الكبيرة للمغفور له – بإذن الله – الملك عبدالله في نفوس أبناء الشعب.

وأشار سموه إلى حرص القافلة على وجود قسم خاص بالأطفال, ليطلع هذا الجيل الجديد على مسيرة الملك الراحل ، كما أكد أن نجاح مسيرة القافلة التعريفية بمعرض الملك عبدالله 2018م «قيم وحكمة» سيكون – بإذن الله – دافعًا للتجول في أكثر من 16 مدينة حول المملكة, إلى أن تنتهي بالمعرض الدائم في مدينة الرياض العام المقبل.

يذكر أن القافلة التعريفية بمعرض الملك عبدالله «قيم وحكمة» تحتوي على ثلاث عربات تتضمن أبرز مآثر الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – إلى جانب صور ومقتنيات من مختلف مراحل حياته القيادية والسياسية والشخصية.

الجدير بالذكر أن القافلة تستخدم تقنيات حديثة في عرض الصور والمقاطع الخاصة بالراحل الملك عبدالله, وذلك عبر منصات وشاشات عرض مختلفة, كما أنها تتيح لزوارها تسجيل رسائلهم وانطباعاتهم عن الراحل بالصوت والصورة, وذلك عبر تخصيص غرف خاصة تمكن كل زائر من تسجيل مقطع ذاتي مصور عن المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالله بن عبدالعزيز. مع إمكانية مشاهدة التسجيل والتحكم به ذاتياً, سواء بتأكيد الإرسال أو إلغائه وإعادة التسجيل مرة أخرى في عزل تام عن المحيط الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com