المملكة اليوم

بالفيديو تركي الفيصل : الخميني يريد تصدير الثورة لجميع الدول الإسلامية

قال الأمير تركي الفيصل إن الخميني رسخ سلطة مطلقة لنفسه بناء على نظام ولاية الفقيه وحاول فرض وصايته على كل الدول الإسلامية وليس فقط على إيران موضحا أن القمع في إيران لا يقتصر على المعارضين بل يشمل الأقليات وخاصة العرب والسنة والأكراد.

وأضاف في كلمته بمؤتمر المعارضة الإيرانية المنعقد حاليا في باريس: الخميني أسس لمبدأ “تصدير الثورة” الإيرانية إلى الدول العربية والإسلامية وبدأ “تصدير الثورة” الإيرانية خلف نزاعات كبيرة في دول العالم الإسلامي.

وتابع يقول:النظام الإيراني يدعم جماعات طائفية لزعزعة الاستقرار في عدة دول  ولا نسمح للنظام الإيراني بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية. ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين كبار الشخصيات الأمريكية والأوربية والعربية وغيرها من خمس قارات بالعالم، لتعلن عن تأييدها لمشاريع وبرامج المقاومة الإيرانية.

وستقدّم الجمعيات الإيرانية الوافدة من أرجاء العالم تقييمها لعدة قضايا منها ملف قمع الحريات العامة في إيران، والآفاق المستقبلية للتطورات الإيرانية، في ضوء اتساع حركة الاحتجاجات الشعبية في مختلف المحافظات والمدن الإيرانية، وعلى خلفية التصعيد الخطير في الإعدامات التي بلغت رقماً قياسياً.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com