المملكة اليوم

مواطن يطلق أسم ” إيفانكا ” على مولودته وصحف أمريكيه تحتفي به

خبراليوم – طارق قمقوم – عرعر 

في قصة خرجت عن المألوف أطلق مواطن سعودي يقطن مدينة عرعر شمال السعودية على أبنته أسماً غريباً وغير عربي بعد أن دخل مع أصدقاءه في رهان ليكسبه في أخر المطاف .

سالم العنزي الذي قال أنه دخل مع أصدقاءه في تحدي لتسجيل أسم أبنته ” إيفانكا ” تيمناً بأسم أبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأحوال المدنية والذي نشرته الصحيفة الشهيرة ” واشنطن بوست ” وهو ما أكدته شهادة الميلاد المرفقة .

وقد وافقت إدارة الأحوال المدنية هناك على الأسم ليظهر في شهادة الميلاد إيفانكا سالم عامر سالم العياشي العنزي المولودة بمدينة عرعر شمال السعودية في أواخر الشهر الماضي لتأتي تلك القصة متوافقة مع أول زيارة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد توليه رئاسة أقوى دولة في العالم إلى المملكة العربية السعودية ، لتعطي مؤشراً واضحاً على العلاقة الجيدة مع اكبر الحلفاء في الشرق الاوسط .

وأضاف أنه واجهته مشاكل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض للإساءات، لكنه قال سأسامحهم ولن أقاضيهم ، وتابع “عند تسجيل الاسم رسمياً إيفانكا، استغرب الموظف في الاستقبال من الاسم، بعدها اتجهت إلى الأحوال المدنية وقمت بتعبئة نموذج وعند تسليمه للموظف في الأحوال المدنية، قال الموظف لي إن الاسم ممنوع، وتم إرسالي إلى رئيس القسم وأفادني بأن الاسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم أنه سوف يتم إرسال الأوراق إلى وكالة#وزارة_الداخلية بالرياض، مرجحاً أنه سوف يمنع الاسم”.

وقال إنه اضطر لتغيير الاسم إلى ” لمى” وأفاد أن اسم إيفانكا هو التقدم والتطور.

واختتم حديثه  بقوله الله يسامح ويهدي شباب المجتمع ومشايخهم، لأن بعضهم قال لي إني ليبرالي والآخر كفرني والموضوع كله اسم ” فقط “.. وأين هم على أغلب الأسماء التركية التي انتشرت في المجتمع، مثل لميس وغيره من الأسماء.. وإني مسلم محافظ على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com