المملكة اليوم

الجبير : حصلنا على تطمينات أمريكية بعدم تمكين #إيران من السلاح النووي

خبراليوم – عبدالرحمن العاطف – الرياض 

قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير في مؤتمر صحفي قبيل زيارة الرئيس الأمريكي المرتقبة للرياض ” ترامب ” أن العلاقة بين المملكة وأمريكا هي علاقة إستراتيجية وبيننا توافق في محاربة الإرهاب .

وأضاف الجبير أن هناك توافق سعودي أمريكي بشأن قضايا المنطقة لاسيما #سوريا واليمن والقمة الخليجية الأمريكية ستعزز العلاقة بين واشنطن ودول مجلس التعاون .

وعن القمة العربية الإسلامية الأمريكية قال الجبير هي بلا شك تاريخية وهي الأولى من نوعها ، ويتوقع أن يشارك في القمة 37 قائداً و6 رؤساء حكومات مثنياً على زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان واصفاً إياها بأنها كانت ناجحة وهي من مهد الطريق أمام ترامب لزيارة السعودية يوم غداً .

وقال الجبير على إيران أن توقف سلوكها العدواني في المنطقة  ، وبحمد الله حصلنا على تطمينات أمريكية بأن الاتفاق مع #إيران لن يمكنها من امتلاك السلاح النووي وكلنا متفائلون في العلاقة المستقبلية مع #واشنطن في ظل إدارة ترامب .

وعن التباين الذي حدث في العلاقات السعودية الأمريكية قال الجبير شهدت بعض التباين بشكل مؤقت في عهد الرئيس أوباما واختلافات في الرأي مؤكداً أن تقليص للدور الأمريكي يستغله الأشرار ولافتاً أن السعودية ملتزمة بتحقيق السلام على أساس المبادرة العربية وقرارات مجلس الأمن .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com