المملكة اليوم

الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل وزير الخارجية

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، صباح اليوم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية.

وعقد الجانبان اجتماعا بحثا فيه الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها مستجدات الأزمة اليمنية، والعلاقات بين المملكة والأمم المتحدة، بالإضافة إلى مجمل القضايا وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وعقب الاجتماع أدلى وزير الخارجية بتصريحات لوسائل الإعلام، أشاد فيها بنتيجة لقاءاته مع المسؤولين في الأمم المتحدة، وعلى رأسهم الأمين العام بان كي مون.

كما ذكر الجبير بأنه بحث والأمين العام “الوضع في اليمن، وكيفية دعم العملية السياسية إلى الأمام”، وفيما يخص تقرير الأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاعات المسلحة ذكر معاليه: “بينا أن التقرير قد يكون مبنياً على إجراءات ومعلومات غير صائبة، كما أوضحنا الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف فيما يتعلق باختيار الأهداف، وفيما يتعلق بتفادي وقوع الضرر على المدنيين، وبالذات الأطفال، هذا ما أوضحناه للأمم المتحدة، هناك تحقيقات تجري وجارية فيما يتعلق بأي حادث تتم الإشارة إليه لمعرفة كيف تم، وإذا كان هناك شيء يحتاج لتصحيح يتم تصحيحه تماشيا مع القوانين الدولية الإنسانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com