أخبار دوليه

يلدريم : اعتقال أكثر من 120 شخصا مرتبطين بالإنقلاب

 أعلن رئيس الوزراء التركي عن القبض على أكثر من 120 شخصا مرتبطين بمحاولة الانقلاب العسكرى بالبلاد.بدوره، قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن «مجموعة صغيرة داخل الجيش تعدت على وحدة الشعب، هذه المجموعة كما قلت فى السابق تابعة لجماعة فتح الله جولان وهى جماعة تعمل كدولة موازية، و بعد 40 عاما لازال داخل الجيش والمؤسسات مجموعة جولان واليوم توجوا جهودهم بهذا العمل الخائن».

وأضاف أردوغان، لمجموعة من الصحفيين بمطار اسطنبول قبل قليل، أن «هذه محاولة خائنة وسيدفعون ثمن ذلك غاليا، أنا من هنا كرئيس جمهورية أو رئيس الوزراء جئنا من خلال أصوات الشعب، البعض قد لا يعجبه أردوغان ولكن لن تكون هذه الطريقة الذى يعترضون بها، أريد أن أؤكد هنا نحن لا نخاف من أحد خرجنا للعمل السياسى ونحن نلبس أكفاننا.. هذه هى سياستنا وبفضل الله ستنتهى هذه المعركة على خير، الجيد فى هذاأنه  تم تنقية الجيش التركى من خلال كشف هذه المجموعة».

وتابع الرئيس التركى: «هذه ليست تركيا والأساليب القديمة لم يعد لها مجال ونحن واثقون فى خطواتنا نحن الأن فى مطار اسطنبول، قبل فترة قصيرة حاول داعش احتلال المطار وخسرنا كثير من الأبرياء، والأن حاول العسكريين احتلال هذا المطار ،لا أفهم لماذا طائرات أف 16 تحلق فى الجو نحن نشترى هذه الطائرات لحماية أمننا.. واستخدموها لوقف المطارات لوقف الطائرات ومنعها من الرحيل أو الهبوط.. استخدموها لمنعى من التنقل».

وأكمل «القضاء بدأ القبض على هذه المجموعة ولن نكتفى بهولاء بل سنذهب حتى ننظف أفراد الجيش حتى نتأكد من أن الجيش عاد نقيا .. سننهى هذه المهمة، اليوم بدأنا وسنستمر حتى القضاء عليهم حتى تنقية الجيش، هؤلاء هم فى منظمة إرهابية.. استخدموا السلاح سلاح الشعب لقتل الشعب وهذه مصيبة».

وتابع أردوغان: «أخاطب بعض الدول التى لا تريد لتركيا الأمان والاستقرار.. قالت أن الجيش قام بانقلاب هذا ليس صحيح هناك حكومة هناك رئيس منتخب وسنبقى على رأس عملنا ما أذن الله لنا.. ولن نترك دولتنا لهولاء شكرا لكم النهاية ستكون خير وستكون جيدة ليس لدى احصاءات عن الضحايا والأن مجلس الوزراء يعمل فى القصر الرئاسى فى أنقرة وسنعلن عن بعض الاحصاءات ما هو أهم شئ الأن.. الساعة الأن الرابعة والنصف هناك ملايين الناس فى الشوارع لماذ هؤء فى الشارع».

واختتم: قولنا بأننا سنكون موحدين وتركيا لن تقسم ولن نتنازل عن مبادئنا وونحن نمشى على الطريق الصحيح هذه الدبابات ستعود لانها ليست لهم هؤلاء خانوا الأمانة أطلب منكم بعض الصبر».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com