المملكة اليومصوت المواطن

الرمال تغلق طريق ” مليحة ” لشهر والمتحمي يشكل لجنة ( صور )

أكثر من شهر ونصف وطريق المليحة بمحايل عسير مغلق من قبل  أكوام الرمال الزاحفة وتوقف حركة السير بشكل تام لأهل القرية مما جعلهم ينتظرون تحرك النقل بطرق عسير و مكتب بلدي سعيدة الصوالحة ومكتب فرع النقل بمحايل  لكن دون جدوى كون القرية في طي النسيان.

ويبلغ عدد سكان مليحة عسير أكثر من 6 آلاف مواطن ، يعانون من صعوبة الطريق المؤدي إلى قراهم، حيث يصبح مغطى بالكثبان الرملية المتحركة، ولا يستطيعون الوصول من خلاله إلى منازلهم، مطالبين إدارة النقل والطرق بعسير بسرعة التدخل وسفلتة الطريق الذي يربطهم مباشرة بالطريق الدولي الرابط بين “جدة – القنفذة – سعيدة الصوالحة – جازان” والذي يبعد عن قراهم بأكثر من 15كيلومترا.

المواطن احمد مسعود عسيري قال أنهم يقومون بجمع مبالغ مالية من كافة قاطني القرية وذلك من أجل فتح وتسوية الطريق على حسابهم الخاص لاسيما وأن الطريق لايمكن عبوره إلا بواسطة المركبات ذات الدفع الرباعي، مشيرين إلى أن غالبية السكان يعيشون ظروفاً مادية صعبة، وعلى الضمان الاجتماعي وتربية المواشي. وأضافوا أنهم يعانون بشكل يومي ويلات الرمال الزاحفة التي حولت حياتهم إلى عذاب 

كما يعاني منه كبار السن والعجزة والمرضى، خاصة مرضى الفشل الكلوي والسكر والضغط والحوامل من النساء في حال ذهابهم  إلى المستشفيات المحاذية لهم، كمستشفى القنفذة العام أو المستوصفات القريبة بوادي حلي. وأشار كل من: خالد معدي وسعيد مسعود إلى أنه سبق وأن تقدموا بطلبات متتالية لإدارة الطرق والنقل بمنطقة عسير من أجل سفلتت الطريق  مؤكدين أن تلك الطلبات وعلى الرغم من مرور أكثر من سنين لم يتم النظر فيها من قبل النقل والطرق بعسير ، متسائلين: هل سنبقى على هذا الحال ؟.. وإلى متى  ؟  

وبين زايد معدي أن هناك أعدادًا كبيرة من الموظفين يعملون خارج المركز ولكنهم لايستطعون الوصول إلى ذويهم وأقاربهم خلال العطلة الأسبوعية بعد توقف سياراتهم الصغيرة بمركز سعيدة الصوالحة، حيث يقومون بالاتصال على بعض الأقارب الذين يملكون سيارات ذات الدفع الرباعي بالقرية من أجل الوصول إلى منازلهم وأضاف  إنه على الرغم من المطالبات المستمرة لإدارة الطرق والنقل بمنطقة عسير بسفلتة الطريق إلا أن إدارة النقل والطرق لم تكلف أحد المختصين لديها بالوقوف على الطريق ومشاهدة معاناة الطلاب والمواطنين مع الطريق.

وناشد أهالي مليحة بعين الشفقة والرحمة أمير منطقة عسير فيصل بن خالد ومحافظ محايل  محمد بن سعود ابو نقطة وطرق عسير  بالوقف على معاناتهم اليومية من زحف الرمال وسفلتت طريقهم الترابي كونهم مواطنين يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة في دولة حباها الله بقيادة حكيمة تهيئ الحياة الكريمة لمواطنيها.  

في المقابل أكد مدير فرع النقل والطرق بمحايل عسير راشد جابر عسيري ان طريق المليحة محل الاهتمام وسوف نقوم بمسحه بإذن الله موضحا أن الطريق رمال متحركة ويحتاج إلى أن ردمه بصخور من اجل منع زحف الرمال مبينا أن ليس لديهم قلابات وقد سبق  عمل تقرير بحالة الطريق  ورفعه  إلى محافظ محافظة محايل عسير بشأن ردم طريق المليحة . وأوضح محافظ محافظة محايل عسير محمد بن سعود ابو نقطة انه بصدد تشكيل لجنة للوقوف على طريق المليحة  ورفع المعاناة إلى سمو عسير الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز .

 

 17 10 11 12 15 16

‫15 تعليقات

  1. صحيح ماكتب من معاناتنا في قرى مليحة محايل عسير نناشد كل مسؤول بسرعة التدخل في حل هذه المعضلة مات وهلك مرضانا بسبب هذا الطريق الموحش الذي نفد فيه الصبر نتمنى من جميع المسؤولين الإهتمام بمواطني هذه القرى ليحضوا بالعيش الرغيد كوننا في دوله رشيده ذو قيادة حكيمة تحاول تذليل الصعاب لجميع المواطنين . أيها المسؤول نتمنى وقوفك بنفسك على معاناة أهالي القرية
    لتذوق مرارة الألم مدير مكتب بلدي سعيدة الصوالحة حضر بنفسه وابتلعت الرمال سيارته وذاق الألم الذي عشناه لكن دون جدوى وباقي المسؤولين من محايل وعسير من محافظ أو فرع النقل بمحايل وكذلك فرع النقل بعسير أن يأخذوا الموضوع بشفافية وعين الإعتبار

  2. هناك تكاسل وتخاذل من المسؤولين عن النقل بعسير ان لم يكن تجاهل منهم ان صح التعبير

  3. الله يعين على العذاب هذا حياه صعبه يااهالي مليحه كان الله في عونكم

  4. بلدية سعيدة بالصوالحه الفزعة يااخوان أهالي مليحه بحاجه ماسه جدا

  5. يشهد الله اننا في معاناه من هذا الطريق ونأمل من محافظ محايل الوقوف بنفسه على هذا الطريق ليرى كم نحن في معاناه

  6. لا نملك شيء إلا حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم كل مسؤول لديه الدراية التامة لكن مهمشين في هذه الحياه

  7. القرى الوحيدة في المملكة العربية السعوديه التي تعتبر اكثر عدد سكان وتطالب منذ سنين ولم يصلها الاسلفت هي قرى مليحة. لماذا ايها المسؤلين هل لديكم اجابة . تبا لمن عطل مصالح الناس هل تريدونا ان نشحتكم ان توصلو اسفلت لهذه القرى ام المفروض انتم كمسؤلين ان تتابعو متطلبات المواطنيين . لماذا لا توصلون معاناتهم الى اعلى الجهات من اجل انهاء معاناتهم .

  8. أيها المسؤول :-تذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته )

  9. غريب امرك يامحافظة محايل
    اهل المليحه منذ سنوات يرفعون شكاوى ولـ زالت تحت الدراسة
    ماقول الـ الله يعينكم ياهل المليحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com