المملكة اليومتقارير وتحقيقات

بين مؤيدون ومعارضون للتربية البدنية للبنات أكاديمية لـ(خبراليوم ) : الرياضة أجازها الإسلام

خبراليوم – تقرير : فايزة المنصور – عسير 

انقسم معارضون ومؤيدون اليوم الثلاثاء حول تطبييق وزارة التعليم التربية البدنية بمدارس البنات في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” وبخاصة حول آلية التطبيق والإمكانات التي تفتقر لها الكثير من المدارس دون وجود أرضية ومقومات قبل ذلك التطبيق .

في البداية قال المغرد عمر البلوي ننتظر بعد تطبيق القرار أمرين من وزارة التعليم الأول فرض زي محتشم والأخر توظيف الاف الخريجات لسد عجز حصص البدنية .
فيما رأى خالد عبدالعزيز أن الأهم من ذلك كله توفير بيئة مناسبة لكي تستطيع الفتاة أن تمارس الرياضة بشكل جيد لذلك يجب إعادة النظر في بناء المدارس وتهيئتها بالوسائل المناسبة لحصص التربية البدنية .

أما المعلم محمد عبدالله فقال أنه يشفق على الأولاد عندما يخرجون لحصة الرياضة لأن من يشرف عليها لايؤمن بأهميتها ولا ميزانية تدعمها ، نايف الصحفي كانت له وجهة نظر حول قرار التطبيق بالضوابط الشرعية ماذا تعني وقال متسائلاً : هل ستكون ممارسة الطالبات حصة الرياضة بشرشف الصلاة مثلاً ؟

بدورها قالت الأكاديمية غادة مؤمن لـ( خبراليوم ) يدعونا ديننا الإسلامي الى تقوية الأجسام بل يريد من المؤمن أن يكون قوياً في جسمه وعقله واخلاقه وروحه ولم يفرق في ذلك بين الرجل والمراءة حيث  دعا الإسلام إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المفيدة
 التي تحفظ للجسم نشاطه وقوته بحيث تساعد على تأدية الجسم لوظائفه بشكل طبيعي فهي تغذي الجسم والعقل معا، وتمد الإنسان بالطاقة اللازمة للقيام بمختلف الأعمال .

وقد اجاز ديننا الاسلامي الرياضة لأن الأصل في الأشياء الإباحة ولا يحرم شيء إلا بدليل قطعي وثابت مضيفة وكانت السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ مع النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ في سفر فقالت : سابقته فسبقته فلما حملت اللحم ـ ازداد وزنها ـ سابقته فسبقني، فقال: يا عائشة هذه بتلك ..أبو داود عن عائشة..

وفي وقتنا الحالي اصبح الاهتمام بالرياضة امر ضروري لانه يعوض ساعات الخمول والكسل الطويلة التي يقضيها الطفل أمام التليفزيون أو الكمبيوتر والتي تؤدي لزيادة الوزن وما يترتب عليه من أمراض عديدة تصيب الطفل في المستقبل، مثل السكر والضغط وأمراض القلب كما تساعد ا على التحكّم والسيطرة على الوزن حيث تعمل على حرق السعرات الحراريّة وتزيد من عمل عمليّات البناء والهدم بالجسم كما تُحسّن من المزاج، وتُخلّص من الاكتئاب، وتزيد من الثقة بالنفس، وتُخفّض الضغوط النفسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com