المملكة اليوم

5 منظمات حقوقية : قلقون من تدهور صحه “الدوسري” ويجب إطلاق سراحه

أعلنت خمس منظمات حقوقية دولية من لندن تشكيل لجنة حقوقية مشتركة لنصرة حرية وإطلاق سراح الطالب السعودي خالد الدوسري المعتقل بالسجون الأمريكية، وذلك من خلال الوسائل المتاحة والمشروعة.

وأصدرت المنظمات الحقوقية الدولية الخمس من لندن، بيانا أعربت فيه عن قلقها الشديد علي صحة المحكوم بالمؤبد في أمريكا الطالب السعودي خالد الدوسري، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، مطالبين فيه، السلطات الأمريكية بسرعة إطلاق سراحه.

وحصلت “خبراليوم ” على نسخة من البيان الذي حمل توقيع المنظمات الخمس وهي: الرابطة العالمية للحقوق والحريات بمكتب المملكة المتحدة، وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان، ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان، وجمعية كرامة لحقوق الإنسان بمملكة البحرين، والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان.

وأكد محامي السجين سعود بن متعب ، صحة بيان المنظمات الحقوقية والتي سوف تبدأ دورها الأسابيع القادمة من خلال القنوات القانونية المتاحة في أمريكا مساندة لجهود فريق الدفاع عن المعتقل خالد.

وأشار إلى أن الحالة الصحية للسجين خالد حرجة وفي حاجة ماسة للعلاج، وما زالت السلطات الأمريكية ترفض تقديم أي مساعدة طبية له، وتمارس عمليات المماطلة مع الفريق الموكل بالدفاع عنه.

ويقضي المعتقل السعودي خالد الدوسري حكمًا بالمؤبد في أحد السجون الأمريكية في ولاية إلينوي الأمريكية منذ عام 2011، وقد تم توجيه عدة تهم له، من بينها اتهامه بمحاولة تفجير بيت الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وتهمة تفجير ملاهٍ وسدود أمريكية، ثم بعد ذلك حكم عليه في تهمة واحدة وهي حيازته أسلحة دمار شامل، فيما عزلت إدارة السجن الدوسري في سجن انفرادي، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية جسديًّا ونفسيًّا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com