المملكة اليومثقافة وفنون

أمناء مركز الملك عبدالله للغة العربية يعقدون اجتماعهم الـ 22 بأبها

خبراليوم – فايزة المنصور – أبها 

حل امناء مركز الملك عبد اللة للغة العربية على نادي ابها الأدبي في زيارتهم لمنطقة عسير  واختيارهم مدينة ابها وعقد اجتماعهم الثاني والعشرين ولقائهم  الأمير  فيصل بن خالد  وقد  نظم نادي ابها الأدبي   ضمن هذه الفرصة الكبيرة لقاء حواريا مع أعضاء مجلس أمناء مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، بعنوان (خدمة العربية: جهود الأفراد والمؤسسات) وذلك ضمن برامج ابها الثقافيه المساهمه في ابها عاصمة  السياحة العربية .

وتناول اللقاء هموم اللغة العربية والبرامج والسياسات التي يعمل عليها مركز الملك عبدالله لخدمة العربية، حيث بدأ اللقاء بحديث  لامين  عام المركز د.عبدالله الوشمي شكر فيه نادي أبها الأدبي رئيسا ومجلس إدارة على إتاحة الفرصة للقاء الأدباء والمثقفين والمثقفات في منطقة عسير، واوضح  أن مجلس الأمناء في مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية يعقدون اجتماعهم الـ 22 في رحاب مدينة أبها حيث حظي أعضاء المجلس بلقاء  الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، الذي اطلع على نبذة موجزة من جهود المركز في خدمة اللغة العربية.

ثم عرض د. عبدالله لمعنى خدمة العربية ووضح أنها لا تكون بالعاطفة ولا باستدعاء التاريخ ولكن لا بد من بناء خطط واستراتيجيات لذلك ، ثم تحدث الأستاذ الدكتور محمود إسماعيل صالح رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور محمود بخيت الربيعي نائب رئيس مجلس الأمناء ونائب رئيس المجمع اللغوي المصري ووضحا أدور ومسؤوليات المراكز  العالمية  في خدمة اللغة والتحديات التي تتعرض لها لغة القرآن الكريم..

وتابع الأساتذة أمناء المركز المداخلات كاشفين عن جوانب مهمة من قيمة اللغة ومكانتها وأسباب نهضتها، وبعد ذلك قام الدكتور. أحمد بن علي آل مريع رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي بإدارة الحوار بين الحضور وبين أعضاء مجلس  الأمناء في المركز ، حيث شهد الحوار عددا من التساؤلات والأفكار القيمة التي أشاد بها أمين عام مركز الملك عبدالله ووعد بأن تكون في عين الاهتمام..  

وكان  اللقاء شهد حضور وتفاعل عدد من مثقفي ومثقفات منطقة عسير واعضاء النادي وقد اثرو  اللقاء  بالمداخلات الناضجه ثم انتقل أعضاء مجلس الأمناء إلى جولة في مكتبة الملك عبدالله بن عبد العزيز التابع للنادي واطلعوا على ماتقدمه من خدمات وما تستوعبه من كتب تحاوزت خمسة وعشرين ألف كتاب، ثم انتهى اللقاء بتقديم الدروع التذكارية..للضيوف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com