المملكة اليوم

بالصور .. من صعيد ( عرفات ) تمازج أرواح وابتهالات بين ضيوف الرحمن

خبراليوم – حامد القرشي – المشاعر المقدسة 

تقاربت القلوب على صعيد عرفات الطاهر و تمازجت الأرواح لتتجلى للعالم أجمع أسمى معاني الإخاء والوحدة بين المسلمين ، وعلى الصعيد الطاهر تلاشت الفوارق الاجتماعية والوظيفية وتساوى الكل هناك فلا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى، فلبس الجميع رداءً وإزارا أبيضين في تظاهرة قوامها الملايين من الحجاج رفعوا أكفهم بالدعاء (اللهم اغفر لنا و ارحمنا).. وبتلبيات متتالية ودعوات عالية وبكاء وخشوع وترقب لساعة الإجابة.

يوم عرفة .. خير يوم طلعت فيه الشمس، حيث يجتمع فيه الحجاج القادمون من كل حدبٍ وصوب على صعيد واحد.. في مكان واحد.. وزمان واحد.. وبلباس واحد، اشرأبت أعناقهم وتوحدت قلوبهم في مشهد عظيم ملبين لله تعالى، وارتفعت أياديهم بالتضرع إلى الله طلباً للمغفرة والرحمة.
وأكد مساعد أمين العاصمة المقدسة للمشاعر المقدسة والمواسم المهندس عارف بن عبدالله قاضي جاهزية مشعر عرفات لاستقبال وفود الحجيج اليوم الخميس التاسع من ذوالحجة .

وقال أن الأمانة قسمت مشعر عرفات إلى ثلاثة مراكز لاداء الخدمات البلدية ، وتم توزيعها جغرافياً لتسهيل تغطية كامل المشعر وخصصت لكل مركز عدد من العمالة والمعدات موضحاً أن جميع فرق الأمانة ومعداتها بمشعر عرفات في جاهزية تامة ، لافتاً الى تخصيص عدد من المعدات الصغيرة والبوبكات والعربات اليدوية ذات التصميم الخاص ، بهدف التغلب على ظروف الازدحام الشديد وكثافة الأعمال المطلوب تنفيذها خلال مدد زمنية قصيرة وخاصة فى مجال تلقيط النفايات المبعثرة ولعدم التأثير على حركة المرور والمشاة أثناء التنظيف ، مع التوسع في استخدام المخازن الأرضية والصناديق الضاغطة للتخزين المؤقت للنفايات لمواجه صعوبة حركة المعدات سواءا داخل المشعر ، أو بحال ذهابها للتفريغ إلى المرمى العام للنفايات ، وتوفير أماكن متعددة وقريبة لتجميع النفايات من قبل العمالة اليدوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com