المملكة اليوم

شاهد .. رئاسة الحرمين تنتج فيلم ( يوم في الحرم )ورعاية أوقاف الراجحي

خبراليوم – حمد الجمهور – مكة 

يبرز فيلم “يوم في الحرم” الذي تم انتاجه بإشراف من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبتوجيه مباشر من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس و رعاية أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وتنفيذ شركة الصور العربية للمرة الأولى على الإطلاق الاحداث الميدانية التي تجري في مكة أقدس مكان على وجه الأرض للمسلمين في كل مكان.

ويعتبر اول فيلم وثائقي لمدة ساعة ونصف باللغة الانجليزية ومترجم لجميع لغات العالم حتى يصل لأكثر عدد من المشاهدين حول العالم وبجودة سينمائية استخدمت فيها أحدث الأجهزة والعدسات لتصور مكة بجودة لا تقل عن الأفلام العالمية السينمائية ، العمل يعرض جميع أنحاء الحرم وتغطي أكبر قدر ممكن من اللقطات لتوفير تجربة واقعية خلال يوم كامل من خلال عيون العاملين في الحرم.

وقد تم عمل هذا الفيلم برعاية أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي يرحمه الله لتوعية وتعريف العالم بالعمليات الحديثة والسلمية والإنسانية لجميع العاملين في الحرم و لنشر الصورة الحقيقية عن المسلمين، وثقافتهم، وتبيان أقدس بقعة على الأرض كما أن الهدف من هذا العمل ايضا غرس السلام في قلوب مشاهدي الفيلم.

ويروي الفيلم من خلال رحلة عاطفية مؤثرة تفاصيل كثيرة لم ترى من قبل مثل كسوة الكعبة، ، وعملية اختيار الأئمة والمؤذنين ، وماء زمزم وقنواتها ، ومكتبة الحرم، والخدمات الاجتماعية المقدمة لذوي الإعاقة ، وطاقم عمل ادارة النظافة والعمليات التي تجرى بها بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي الجاذبة والمؤثرة .

وقد استغرقت فترة الإعداد والتصوير للفيلم 6 أشهر وتم العرض الأول للفيلم في بداية شهر صفر لعام ١٤٣٨ في مكة المكرمة ومن ثم القيام بجولة عالمية لعرض في مختلف المهرجانات العالمية للأفلام السينمائية وشاشات التلفاز حول العالم .

ومنتج الفيلم الشاب السعودي عبدالاله بن شفلوت الاحمري وكتابة عبداللطيف الشهري والمخرج البريطاني أبرار حسين ، تشويقة فيلم ⁧‫#يوم في الحرم⁩ , فيلم وثائقي يحكي أحداث يوم كامل في الحرم المكي من الفجر وحتى منتصف الليل ⁦.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com