المملكة اليومتقارير وتحقيقاتعام

الحجاج يهنئون ذويهم بالعيد ويطمئنونهم على آداء النسك بيسر وسهولة

خبراليوم – حامد القرشي – تصوير : لؤي حزام – المشاعر المقدسة 

نقل ضيوف الرحمن تهانيهم بحلول عيد الأضحى المبارك عبر هواتفهم النقالة لذويهم وأصدقائهم من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وطمئن حجاج بيت الله الحرام ذويهم بأنهم وقفوا على صعيد عرفات وأدوا نسك أول أيام عيد الأضحى المبارك بكل يسر وسهولة ناقلين لهم مشاهد حية من المشاعر المقدسة.
من جهته أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه تم تخصيص 9212 برج لتغطية المشاعر المقدسة وضمان خدمة الاتصال عبر الجوال لموسم الحج لهذا العام ، فضلا عن تغطية جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية والطرق والمواقيت بكامل خدمات الاتصالات والإنترنت .

ولفتت الهيئة الى ان نسب الزيادة عن العام الماضي في اعداد ابراج الجيل الرابع بلغت في المسجد الحرام 10.77 % وفي مكة المكرمة 22.9% وفي المشاعر المقدسة بنسبة 41.62%، بينما زادت النسبة في المدينة المنورة إلى 18.27% والمسجد النبوي 21.90%.

وبلغت نسب زيادة الجيل الثالث في المسجد الحرام 4.84 %، مكة المكرمة 8.1%، وفي المشاعر المقدسة بلغت 3.77%، بينما زادت النسبة في المدينة المنورة إلى 6.3% ، والمسجد النبوي 0.84% ..

واكدت ان نسب الزيادة في الجيل الرابع عن العام الماضي في سعة الشبكة ساعة الذروة بلغت في المسجد الحرام 9.29 % ، مكة المكرمة 9.14% ، المشاعر المقدسة 19.8% ، المدينة المنورة 20.66% والمسجد النبوي 25.29%، فيما بلغت نسب الزيادة بالجيل الثالث في المسجد الحرام 4.16 % ، مكة المكرمة 12.9% ، المشاعر المقدسة 6.74% ، المدينة المنورة 6%، والمسجد النبوي 0.26% .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com