المملكة اليوم

254 الف مسافر يعبرون جسر الملك فهد للبحرين في عيد الأضحى

خبراليوم – غازي العتيبي – الدمام 

كشفت جوازات جسر الملك فهد أن عدد المسافرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك الجمعة والسبت والأحد من المملكة العربية السعودية إلى مملكة البحرين قد بلغ 254 ألف مسافر. وأوضح مدير جوازات جسر الملك فهد المقدم ضويحي السهلي أن عدد المسافرين أول أيام العيد الجمعه قد بلغ 65 ألفا وثاني أيام العيد 83 ألفا وثالث أيام العيد 106 آلاف مسافر.

وأضاف السهلي: تم فتح 21 مسارا في المغادرة لاستقبال المسافرين ويتم فتح خمسة مسارات عكسية من الدخول لصالح السفر لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين بهدف الحد من الازدحام.

إستكمال اجراءات المسافرين والمغادرين 

كما أكد على إكمال كافة الإجراءات المتعلقة باستقبال المسافرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتسهيل حركة المركبات ومواجهة الازدحامات المتوقعة خلال هذه الإجازة، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ومتابعة من مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء فيصل البلعاسي. مشيرا إلى التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى على جسر الملك فهد بالجانب البحريني من خلال عقد اجتماعات دورية وتشكيل لجان مشتركة لتبادل المعلومات اللازمة التي تضمن سرعة إنهاء إجراءات المسافرين والتنسيق الأمني ومختلف المجالات الأخرى.

80 كاميرا بمناطق الجسر 

وبيّن مدير جسر جوازات الملك فهد أن هناك ما يقارب 80 كاميرا تعمل في مختلف مناطق الجسر ابتداء من بوابات الرسوم ومرورا بساحات العمل وانتهاء بالصالات الداخلية ومنطقة الجانب البحريني على الجسر، وقال: إن كاميرات المراقبة بإدارة جوازات الجسر تلعب دورا مهما وحساسا بعد تدشين عمل غرفة المراقبة التلفزيونية العام الماضي.

مشيرا إلى مساهمة هذه الكاميرات في قراءات حالات الازدحام من خلال متابعة بوابات الرسوم وساحات العمل بالإدارات الخدمية الأخرى والاستعداد لهذه الازدحامات، إضافة إلى دورها في عمليات الضبط الأمني بمنطقة الجسر، والتي أسفرت عن رصد العديد من المخالفين بقضايا التهريب والتسلل وكذلك الرجوع إلى الأحداث في حال تلقي شكاوى أو ملاحظات.

صيانة وقائية لأجهزة الحاسب وملحقاته 

وبيّن أن هناك آلية عمل مع مركز المعلومات الوطني لتشغيل نظام احتياطي للبرامج أو الاتصالات في حال تعطل النظام الرئيس أو حدوث خلل في مزود الاتصالات الرئيس، وأنه قد تم الانتهاء مؤخرا من عمل صيانة وقائية لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها، حيث يعمل المركز على مدار الساعة بالمناوبة لمواجهة أي أعطال تخص أجهزة الحاسب وغيرها من الإشكاليات، مشددا على المسافرين بالمحافظة على وثائق سفرهم والتأكد من صلاحيتها قبل التوجه للمنفذ، وكذلك التأكد من إصدار تأشيرات خروج وعودة لمكفوليهم الذين سيرافقونهم، مؤكدا أن بطاقة الأسرة (كارت العائلة) ليست من الوثائق المستخدمة للسفر بين دول مجلس التعاون الخليجي حيث يمكن للمواطنين السفر لها بالهوية الوطنية (بطاقة الأحوال) أو جواز السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com