المناطق

مبتعثوا أمريكا يكسرون غربة العيد ب الفرحة والعرضة

خبراليوم – حامد القرشي – اتلانتا 

لم تثنِ الغربة أبناء الوطن وأسرهم عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في أجواء أخوية وحميمية ، ففي ليلة جميلة ارتسمت فيها البهجة على شفاه الجميع وعوضوا غربتهم وبعدهم عن الوطن باجتماعهم وإحيائهم للتراث والعادات الاجتماعية المميزة حيث قام الطلبة السعوديون المبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية رغم بعدهم عن أرض الوطن بكسر أجواء الغربة من خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك .

وقال عصام عجلان القرشي نائب الرئيس للنادي السعودي بجامعة كلارك اتلانتا أن قرابة ٣٠٠ من الحضور احتفلوا بعيد الأضحى المبارك مبيناً أن العيد له طابع مختلف في أمريكا والاحتفال به دائما ما يكون من قبل المبتعثين بلبس الثوب والشماغ والاحتفال الذي يجعل الفرحة مضاعفة لافتقادهم الى فرحة العيد بين الاهل والاصدقاء في المملكة.

وأفاد القرشي أن الاحتفال تضمن الفلكلورات الشعبية من مختلف مناطق المملكة وأوبريتاً انشادياً بمناسبة عيد الأضحى المبارك كما تفاعل المبتعثون مع العرضة والمزمار والخبيتي والدحة في جو بهيج وسعادة غامرة من المبتعثين.

وعبر عبدالكريم حمدان الحازمي نائب الرئيس للنادي السعودي بجامعة كلايتن ستيت بإسمه ونيابة عن المبتعثين تهنئتهم بالعيد للوطن حكومةً وشعباً متمنين للوطن النماء والازدهار في ظل القائد والأب الحاني الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com