المملكة اليوم

بالفيديو .. قينان يسرد مبررات هجومه على المعلمين ويشدد على التدريب

خبراليوم – إبراهيم علي – جدة 

دافع الكاتب بصحيفة الوطن السعودية قينان الغامدي عن نفسه ضد الهجوم الذي تعرض له بعد انتقاده للمعلمين والمعلمات واتهامهم بأنهم كسالى ومتسيبين بقوله أنه خريج المدارس النظامية في السعودية والتي كانت مستأجرة مضيفاً أنه عمل معلماً ومديراً لمدرسة طوال 13 مضت قبل أن يتفرغ للصحافة .

وأشار قينان بأنه مطلع على الواقع التربوي وان لديه بنات وأقارب يعملون في سلك التعليم واصفا الغالبية العظمي منهم بأنهم  ذوو ثقافة متدنية، سواء في التخصص أو الثقافة العامة وأنهم يجب ألا يستاءوا من النقد.

وتابع قينان حديثه الذي ظهر من خلال قناة (العربية) بأن مبررات هجومه كانت مبنية على عطاء المعلمين والمعلمات الضعيف مقابل ارتفاع رواتبهم بين الموظفين المدنين مذكراً بقول الملك فهد يرحمه الله عندما قال سأجعل كل أسرة تتمنى أن يكون ابنها معلمًا ، وقد تحقق ذلك، مضيفًا أن المعلمين هم الأقل دواما والأقل عطاء، وأنهم يحتاجون إلى برنامج تدريب وتطوير مكثف خارج وقت الدوام بدون مكافأة لمدة 4 ساعات يوميا لعام أو عامين، ومن لا يلتزم به يعاقَب أو يُفصل.

وقال في ختام حديثه أن “التطرف الذي أصاب أبناءنا لم يأتِ من المنهج ولا من المبنى الدراسي ولا من الشارع، بل من المعلمين والمعلمات، الذين نقلوا التطرف والتشدد إلى بيئاتنا، وعليهم أن يرجعوا عما هم فيه أو يُستبعدوا من التعليم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com