التعليم

5900 طالب وطالبة ينتظمون بصيفي جامعة الملك خالد

انتظم أكثر من 5900 طالب وطالبة بالترم الصيفي بجامعة الملك خالد، وذلك إعتباراً من الأحد الماضي في جميع فروع واقسام الجامعة، وكانت الاولوية للطلبة الخريجين، ومن ثم بقية الطلاب حسب ما توفر من شعب وأعضاء هيئة تدريس في الفصل الصيفي.

وبين عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سلطان آل فارح أن الجامعة راعت في الترم الصيفي أن تكون الأولوية للخريجين، وبعد ذلك تم فتح الزيارة بين مقرات الجامعة الداخلية للطلبة والطالبات الخريجين بحيث أنه حتى وان لم تفتح احدى الكليات بخميس مشيط (مثلا ) استطاع الطلاب الالتحاق بإحدى الكليات في ابها أو محايل عسير أو غيرها.

وقال” بعد اكتفاء الشعب المخصصة للخريجين افتتحت مرحلة ثالثة من الترم الصيفي للشعب المتبقية من الطلبة في المستويات المتقدمة حتى تتم الاستفادة من الصيفي”.

مؤكدا أن الترم الصيفي بدأ بشكل مميز، والكليات بدأت بالتدريس وتم مساعدة جميع الطلاب على كافة المستويات وأرقى الخدمات.

وأشار ال فارح أن الاعتذار عن الترم الصيفي لابد ان يكون من الكليات حتى نضمن جدية الطلبة في ذلك بحيث ان من لديه عذر او ظرف يتقدم للكلية بطلب اعتذار ويرسل للعمادة وينفذ بشكل مباشر .

من جهة أخرى وفي شأن التقديم على الدبلومات التربوية بين أل فارح أن عدد المتقدمين من الجنسين تجاوز الـ5 الاف ، مشيرًا الى انه تم تمديد فترة التقديم حتى يوم السبت المقبل الـ18 من الشهر الجاري ١٤٣٧.

وبين انه سيتم خلال الاسبوعين التي تليها فرز النتائج، والطلبة المقبولين وسيتم اشعارهم برسائل على الجوالات، ومن ثم يتقدمون بالتسديد وبعد ذلك سيصدر لكل طالب متقدم رقم جامعي بمجرد تقديم ايصال السداد.

وأردف ” سيكون القبول بشفافية متناهية وسيعتمد في القبول على المعدلات الأعلى بالإضافة إلى الشروط المعتمدة من مجالس الكليات وهي التفرغ والانتظام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com