التعليمالمملكة اليوم

وزير التعليم يوافق على إطلاق مسابقة إلكترونية للمعالم السعودية

وافق وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على إطلاق وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية مسابقة إلكترونية لطلاب و طالبات التعليم العام كأحد البرامج التربوية الصيفية بهدف توظيف تقنيات المعلومات كأدوات تعليمية خارج الفصل الدراسي، وذلك خلال الفترة المتبقية من الاجارة الصيفية إضافة للبرامج المتعددة التي طرحتها الوزارة مع بداية الصيف ممثلة في برنامج إجازتي.

وأوضح ذلك وكيل الوزارة للمناهج و البرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي، أن المسابقة تعتمد بشكل خاص على استخدام لعبة ماينكرافت الشهيرة. و تتطلب المسابقة القراءة عن المعالم بشكل دقيق من أجل تصميم وبناء المعالم الخاصة بالمملكة وذلك سيمزج التعلم عن تاريخ وثقافة المملكة ومعالمها بالترفيه أثناء تنافس المتسابقين في الأوقات والأماكن التي تناسبهم سواء كانوا داخل المملكة أو مسافرين لقضاء الإجازة في الخارج.  و قال الحارثي أن الوزارة سوف  تعلن خلال أيام عن مسابقة “معالم سعودية” للطلاب والطالبات.

وأضاف أننا  نعيش في  عصر تقنية المعلومات التي يستخدمها أبناؤنا بشكل مكثف ولأوقات طويلة، و يتوجب علينا مواكبة هذه المستجدات ومشاركتهم اهتماماتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة و يوجههم توجيها صحيحا أثناء ممارسة هواياتهم   حفاظا عليهم من الوقوع في مايهددهم أو يهدد المجتمع.
من جهته رفع الدكتور الحارثي خالص الشكر و التقدير لخادم الحرمين الشريفين و لسمو ولي عهده و لسمو ولي ولي العهد حفظهم الله على ما يحظى به التعليم من عناية و اهتمام و دعم لا محدود مما يتوجب عَلِينا جميعا العمل  على تحقيق تطلعاتهم حفظهم الله بما يضمن إن شاء الله تقدم التعليم في بلادنا المباركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com