المملكة اليوم

بالفيديو تلاوات وخطب ” السديس ” تدخل بريطانيين في الإسلام

أظهر مقطع فيديو لإمام الحرم المكي الشيخ عبدالرحمن السديس وهو يداعب عدد كبير من المسلمين في مسجد جرين لاين بمدينة برمنجهام البريطانية الذين أدوا صلاة العشاء خلف إمام الحرم المكي الذي يقوم بزيارة حالياً لبريطانيا.
وأبان مقطع الفيديو الشيخ السديس وهو يوجه كلمة للمصلين الذين احتشدوا للسلام عليه وتوديعه، حيث يتحدث إليهم بما يجيده من اللغة الإنجليزية، لتحيتهم والتعبير عن حبه لهم واعتزازه بهم.
ونقل السديس للمسلمين تحيات خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة وأئمة وعلماء المسجد الحرام والمسجد النبوي، معبراً عن سعادته باللقاء بهم قائلاً: “أنا أحبكم.. أحبكم جميعاً.. love you.. love you”.
وعلى صعيد متصل في أثناء الرئيس العام لشؤون المسجد الحراموالمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في عدد من المدن البريطانية في مدينة لندن وبرمنجهام وبامبري وبريستون ومنخلال سماعهم لخطب ومحاضرات والكلمات التوجيهية وماتضمنته أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال والرحمةوالتسامح والأمن والسلام والحوار والتعايش قال تعالى((وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِأَتْقَاكُمْ)) . وقول النبي صلى الله عليه وسلم ((لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى)) وما شاهدوه من احتفاء المسلمين بمعاليه وروح المحبة والمودة والتآخي ما بين المسلمين مما كانله أكبر الأثر في نفوس غير المسلمين ، فقد أشهر عدد منالأخوة والأخوات إسلامهم على يدي الشيخ الدكتورعبدالرحمن السديس ولقنهم الشهادة ودعا لهم وحثهم علىالثبات والتزام الدين الحنيف وقدم لهم بعض الهداياالتذكارية.
والجدير بالذكر أن أحد المسلمين الجدد واسمه ستيفين قد غيراسمه إلى عبدالرحمن مؤكدا بأن سبب إسلامه هو تأثره بسماع تلاوة معاليه وتأثره بالقرآن مما كان له الأثر في اعتناقه الإسلام. وفي الختام أكد الدكتور السديس أن ما تحقق من إسلام الإخوة هو منفضل الله ثم دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووليولي العهد والحكومة الرشيدة ودأب العلماء والدعاة للتأثيرالإيجابي على الأفراد والمجتمعات.
وسأل معاليه الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه وأن يحفظبلاد الحرمين الشريفين وبلاد المسلمين إنه جواد كريم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com