أخبار متنوعة

قائد الطائرة الشمسية ‏”سولار إمبالس 2‏”‏ ينشر صورًا جميلة أثناء تحليقه فوق المملكة

نشر الطيار السويسري برتراند بيكارد قائد الطائرة “سولار إمبالس 2‏”‏ التي تعمل بالطاقة الشمسية، اليوم (الأحد)، صورًا أثناء مروره فوق المملكة في المرحلة الأخيرة بعد أن أقلعت طائرته من القاهرة متجهة إلى أبو ظبي ضمن رحلتها حول العالم.

وعلق بيكارد على الصور التي نشرها على حسابه في “تويتر”، حيث كتب عند طيرانه فوق البحر ومغادرة مصر ودخوله الحدود السعودية: “بدأت في رؤية الجانب الآخر من البحر الأحمر، ‎كان الهواء جافا ولكن الرحلة تسير ‏بشكل سلس”.

وكتب على صورة أخرى عند اقترابه من السواحل السعودية،، قائلًا: “وصلت إلى السعودية بعد عبور البحر الأحمر، أستطيع أن أرى ‏الساحل من خلال نافذة الطائرة”، وعلى صورة أخرى التقطها فوق إحدى الجزر السعودية في البحر “لو كنت في رحلة عادية، لتوقفت للتمتع بالغوص في هذا البحر الساحر، ونحن نطير بسلاسة متناهية”.

ونشر بيكارد ‏صورة لنفس الجزيرة ولكن من زاوية أخرى وعلق “أجتهد لالتقاط الصور من أفضل الزوايا وهذه زاوية جيدة”، ومع صورة أخرى فوق أرض المملكة كتب: “شكرًا للسعودية على هذا الاستقبال الرائع فوق بلادكم”، وأخرى فوق منطقة سعودية جبلية: “أحب أن أطير فوق الصحاري الشاسعة، أضواء قوية، وأشكال وألوان ‏وظلال”. وفق “أخبار 24”.

يذكر أن الطائرة ذات المقعد الواحد وتعمل بالطاقة الشمسية، انطلقت في رحلة حول العالم في 15 مارس من العام الماضي 2015، تحت شعار “مستقبل نظيف”، ويتناوب على قيادتها ‏الطياران السويسريان برتراند بيكارد وأندريه بورشبرج‎، ولها 4 محركات ويعادل وزنها وزن سيارة عائلية.

1 2 3 4 5

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com