أخبار متنوعةالمملكة اليوم

رعاية الجوف” تقدم خدماتها لـ28 مسن ومسنة

كشف مدير دار الرعاية الاجتماعية بالجوف عبدالحميد بن فهد النهار عن خدمات الدار المقدمة والتي تشتمل على الإيواء والمكافآت الشهرية والبرامج والانشطة اضافة للعناية الشخصية والإعاشة والكسوة الصيفية والشتوية وفي العيدي، وصولاً للرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية.

وأضاف النهار أن دار الرعاية بالجوف تحتضن 28 مسن ومسنة في القسمين الرجالي والنسائي بواقع 17 رجل و11 امرأة يتم تقديم الخدمات لهم والرعاية الكاملة، منها الطبية بشكل يومي بقياس العلامات الحيوية مرتين يومياً ومرافقة المقيم عند تحويله لإحدى المستشفيات داخل أو خارج المنطقة، والإشراف من قبل الممرضين على الأدوية الطبية للمقيمين، وإجراء العلاج الطبيعي والتطعيمات الموسمية ومتابعة صحة الفم والاسنان، ووضع جدول غذائي لهم بما يتناسب مع حالتهم الصحية بإشراف اخصائي التغذية، وعقد الندوات الطبية للمقيمين والعاملين بالدار.

وأشار النهار إلى تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية وإجراء البحوث الاجتماعية للحالة المقدمة لطلب الإلحاق بالدار وفتح ملف للمقيم وتدوين كامل بياناته وإجراء البحوث الاجتماعية التتبعية ومساعدة المقيم في دعم روابطه بالمجتمع الخارجي عبر الزيارات والرحلات.

وكشف مشرف النشاط بالدار محمد بن غصاب الدغيفق أنه يتم بشكل دوري تنظيم زيارات للنزلاء واستقبال الزوار لتعزيز الروابط الاجتماعية بين المجتمع والنزلاء، إضافة لفتح باب التواصل العائلي عبر الهاتف والزيارة في الدار من قبل ذويهم، وتفعيل برنامج صديق المسن، إضافة للمشاركة في مختلف المحافل والمهرجانات بالمنطقة واحتفالات الأعياد.

وأضاف أن الدار تهتم بمختلف الانشطة المتنوعة المتناسبة مع الفئات العمرية، مع تنظيم رحلات خارجية لمدن المملكة وأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين.

ويحظى المقيمون بدار الرعاية الاجتماعية بالجوف بمرافق حيوية تساهم في صناعة الترفيه لهم حيث وفر لهم صالة للجلوس تحوي مكتبة مرئية وسمعية وشاشة تلفاز، إضافة للحديقة الخارجية للتنزه بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com