أخبار دوليه

ترامب يدعو روسيا إلى اختراق بريد كلينتون الإلكتروني

دعا المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترمب، روسيا إلى اختراق خادم البيانات الإلكتروني الشخصي لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون .

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية فلوريدا إن على المخترقين الروس للبريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي أن يفعلوا ذلك مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون ليتمكنوا من الكشف عن ألاف الإيميلات، التي قال “إنها أخفتها عن الرأي العام الأميركي”.

ونفى ترمب أي علاقة له بروسيا متهما وسائل الإعلام الأميركية بالوقوف مع كلينتون في أزمة تسريب البريد الإلكتروني الخاص بحزبها والتي كشفت عن محاباة قياداته لها ضد منافسها بيرني ساندرز.

ووجه ترمب نقدا لاذعا لوسائل الإعلام، التي قال إنها دافعت عن فضيحة الحزب الديمقراطي عبر محاولة افتراض وجود مؤامرة روسية لدعم وصوله إلى البيت الأبيض. وفق “سكاي نيوز”.

وسبق وأن أثنى ترمب على الرئيس الروسي فلاديمير بوتن واصفا إياه بالذكي، الذي يعرف كيف يصل إلى ما يريد، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا خاصة وأن الانعزالية الأميركية التي يدعو إليها ترامب وعزمه تغيير علاقة واشنطن بحلف الناتو أعطت انطباعا بأنه وصوله إلى البيت الأبيض الخيار الأمثل لروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com