المملكة اليوماهم الاخبارتقارير وتحقيقات

القطاع الخاص يتفاعل مع الاوامر الملكية ومغردون يثمنون ذلك

خبراليوم – إبراهيم علي – جدة 

فاجأت بعض شركات القطاع الخاص التي تفاعلت مع الأوامر الملكية الصادرة اليوم (السبت) الجميع ، معلنةً صرف بدل غلاء معيشة لموظفيها ، ودشن مغردون ومشاهير وقادة رأي هاشتاق عبر تويتر بعنوان ” القطاع_الخاص_يتفاعل” حاثين القطاع الخاص بأن يتفاعل بتلك الاوامر الملكية.

وشكر وزير العمل تلك التفاعل من قبل القطاع الخاص قائلا :”نشكر المنشآت التي تفاعلت مع ‎#الأوامر_الملكية الكريمة.. وهذا يعكس اهتمامها بالعاملين فيها من المواطنين والمواطنات.”

‎وكتب عبدالله السواحة وزير الإتصالات عبر حسابه بتويتر مثمنا :” ‏الشكر والتقدير لشركائنا من ‎#القطاع_الخاص في قطاع الاتصالات و تقنية المعلومات الذين تفاعلوا مع قرار خادم الحرمين الشريفين وأتطلع معهم إلى المزيد.” ، واضاف :” ‏أتقدم بخالص الامتنان والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولسيدي سمو ولي عهده الأمين على ‎#الأوامر_الملكية التي تعكس حرص القيادة على راحة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم واحتياجاتهم”.

‏واعلن رئيس مجلس ادارة ‎غرفة_الرياض م/أحمد الراجحي تماشيا مع ‎#الأوامر_الملكية  إعتماد بدل غلاء المعيشة لموظفي الغرفة

ورفع الراجحي باسم قطاع الأعمال الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين على اللفتة الكريمة بتخفيف أعباء المعيشة بما يحقق الرفاهة والرخاء للمواطن.

وشكر وزير العمل تلك التفاعل من قبل القطاع الخاص قائلا :”نشكر المنشآت التي تفاعلت مع ‎#الأوامر_الملكية الكريمة.. وهذا يعكس اهتمامها بالعاملين فيها من المواطنين والمواطنات.”

‎وحجم مبالغ البدلات التي أعلنت عنها الشركات ما بين 300 إلى 1500 ريال شهرياً، فيما قصرت بعضها تلك البدلات على الموظفين السعوديين فقط دون غيرهم.

وإختلفت أنشطة الشركات التي أعلنت عن مبادرتها بالتفاعل مع الأوامر الملكية، فمنها شركات تعمل في مجال العقارات والتسويق والنقل البري والمقاولات والشبكات والتقنية والخدمات الطبية.

يجد الاشار ان أوامر ملكیة صدرت الیوم، قد وجھت بصرف العلاوة السنوية للسنة المالیة 1439 – 1440 اعتباراً من ھذا الشھر، وكذلك صرف بدل “غلاء معیشة” لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین قدره 1000 ریال ولمدة سنة، إلى جانب تحمل الدولة ضريبة القیمة المضافة عن المواطنین المستفیدين من الخدمات الصحیة الخاصة، والتعلیم الأھلي الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com