المملكة اليوم

” الجوهرة ” يستقبل اول حضور للعائلات وهذه ردود افعال المغردين

خبراليوم –  تقرير : إبراهيم علي – جدة 

‎أعلنت‏‎#الهيئة_العامة_للرياضة عن جاهزية ٣ ملاعب لإستقبال العائلات إعتباراً من اليوم في مستهل الجولة 17 من الدوري ، ودشن رواد مواقع الاجتماعي هاشتاق لدعم او نقد تلك الخطوة بعنوان” #الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب” ، ولا يعكس تلك الهاشتاق الترحيبي القبول التام من الشعب السعودي لذلك القرار ؛ اذ يوجد الكثير من المغردين الرافضين للفكرة.

وعبرت صاحبة حساب بتويتر عن فرحتها بتلك القرار بتغريدة قائلة:  ‏‎#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب الملاعب جاهزة وبإذن الله بكون متواجده في مباراة الكلاسيكو ومن حقنا أن نتمتع بمشاهدة المباريات من أرض الملعب ومتنفس لنا ,,,, شكرا على هذا القرار التاريخي متحمسه جدا والحمد لله مدخل خاص ومكان خاص لنا وكل شي بيكون منظم ومرتب “، ورحب حساب دوري بلس بذلك وغرد  محمد الفاها:”‏‎#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب أهلاً بالعوائل في الملاعب السعودية وبهالمناسبة قررنا نسوي سحب تذاكر “.

وتسائل حساب باسم ذات الاوتاد :” ‏اذا كانت المرأة حديثة عهد بالحياة وهي من ناضلة ودافعت لتنال جميع حقوقها الكبيرة والصغيرة ، فمن هو الشعب هنا الذكور مثلاً .. لترحبوا طوعاً أو كرهاً “.

ودعت اروى الشهري  النساء للحضور وحثتهن لشراء التذاكر قائلة عبر حسابها بتويتر :” ‏لا أعلم لماذا هناك ناس معارضين حضور النساء! ، النساء سيحضرن وانا اولهن ان شاء الله في مبارات الهلال والاتحاد وادعوا جميع النساء لحجز التذاكر قبل نفاذها. هل ستحضرين المباراة ام لا؟”.

وكتب فيصل  بن فهد التميمي  مرحبا بذلك :”‏‏‎#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب نعم نرحب بهم فهم بنات شعبنا ودخولهم للملاعب حق من حقوقهم ولا يوجد اي شي يمنع ذلك وليعلم الجميع ان هيئة الرياضة قامت بتهيئة الملاعب ووضع اماكن مخصصة للنساء و العوائل ومن يفكر بتفكيره السلبي انه سوف يكون تحرش لا ينسى الأمر الملكي (لعقوبة التحرش) .

وانتقد حساب لولي عبر تغريدة ذلك القرار  :”‏‎#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب بإسمي وبإسم كل أنثى محافظه على دينها وحيآئهاوعادآتهاوتقاليدهاالاسلاميه نرفض وبشده دخول النساء للملاعب.”. واضافت مس رورو :”‏‏‎  انا سعوديه حره ولا اريد دخول ملاعب ولا سينما ولا ترفيه اريد حقي من الوظيفة والسكني”.

جاء ذلك القرار تماشيا مع تحولات الدولة وفقا لرؤية 2030 التي تمكن للمرأة من الاقتحام كافة المجالات ودعم مسيرة وتطور المجتمع في الاقتصاد والاجتماع والترفيه؛ اذ يعد الترفيه رافد من اهم روافد الاقتصاد الحديث والمجتمع الحديث الذي تنشده القيادة الرشيدة لبلاد الحرمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com