المملكة اليومتقارير وتحقيقات

خطأ هندسي يؤخر أفتتاح كوبري “الليث” بمسارين والمرور يوضح

خبراليوم – فيصل الشريف – الليث 

بعد تعثّر المشروع لسنوات طويلة أعاقت حركة الناس وعطلت مصالحهم ،  افتتحت وزارة النقل بالتعاون مع شعبة المرور  كوبري الليث بمسار واحد فقط باتجاه الشمال مما أثار استغراب المسافرين وسالكي طريق الساحل الغربي جده – جازان .

الأهالي : كل المشاريع تفتتح بشكل كامل سوى الليث 

بدورهم أهالي محافظة الليث أبدوا استغرابهم من التأخر الذي صاحب افتتاح الكوبري بشكل كامل وعدم افتتاح الإشارة الواقعة بمدخل محافظة الليث – في البداية ذكر يحي البركاتي عبر هاشتاق #كوبري مدخل الليث أن كل المشاريع تفتح بشكل كامل إلا في محافظة الليث دائما مبتورة الإطراف نفرح بالإشارة ونفاجئ بإغلاقها نفرح بالكوبري ونفاجئ بمسار واحد مفرد !!

كما وأشار محمد تكتك ‏أن ‫#كوبري_مدخل الليث تمخض كثيراً وولد مشلولاً وأضاف افتتاح اتجاه واحد فقط جنوب_ شمال متسائلاً  من المسئول عن الخلل الفني الجسيم للكوبري ؟  وأين دور الجهات الرقابية .

كما بين عبدالله البدواني بأنهم سمعوا أن هناك خطأ هندسي من الشركة المشغلة للكوبري أعاق فتح المسار الآخر للكوبري كما أن إشارة مدخل الليث متعطله منذ أكثر من أربعة شهور ولا نعلم متى يتم إعادة افتتاحها .

مرور الليث : لجنة لتصحيح العيب الهندسي 

بدورها ” خبر اليوم ” تواصلت مع مدير مرور محافظة الليث العقيد نواف النفيعي لسؤاله عن موعد افتتاح المسار الآخر من الكوبري  حيث ذكر بإذن الله سيتم تشغيل المسار الأخر من الكوبري الأسبوع القادم  حسب إبلاغ من مسؤول الشركة المشغلة .

وعن صحة الخلل الهندسي ذكر النفيعي أنه تم  عقد لجنة وجاري العمل على تصحيحه ، وعن الإشارة المرورية لمدخل الليث وموعد افتتاحها من جديد ذكر أن  افتتاح الإشارة بعد الانتهاء من البنية الأساسية وأتوقع قريبا أن شاء الله .  

 

 

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com