المملكة اليوم

أمير الشمالية يدعو لعقد دورات إسعافية للنساء لهذا السبب

خبر اليوم – طارق قمقوم – عرعر 

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية لعقد دورات إسعافية خاصة بالنساء مع الجهات ذات الاختصاص، وذلك لكونهم الأقرب لمباشرة الحوادث المنزلية، وغيرها من الحالات للتدريب على المهارات الإسعافية للتعامل الصحيح معها .

كما أكد سموه على أهمية استحداث 3 مراكز إسعافية في مراكز وقرى المنطقة لوجود مساحات جغرافية لم تغطى بالخدمات الإسعافية المباشرة، والتي وقف عليها سموه خلال زياراته التفقدية لمحافظات وقرى ومراكز المنطقة الشمالية .

جاء ذلك خلال استقباله لمدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشمالية محمد الجارد وعدد من قيادات ومنسوبي الهيئة، وتسلمه الإحصائية السنوية للمراكز الإسعافية بالمنطقة الشمالية لعام 2017 م وإطلاعه على الخطة التشغيلية لفرع الهيئة لعام 2018م .

حيث نوه سموه بالجهود والخدمات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي ودورها الرائد في خدمة واسعاف المصابين والمرضى إضافة إلى تعزيزها للخدمات الإسعافية والتوعوية وتنفيذها للمشاريع التطوعية والأعمال الإنسانية .

مشيراً إلى أهمية تلبية احتياجات المنطقة من الخدمات الإسعافية والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع وتأهيل الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة لتقديم الخدمات الإسعافية للحالات الطارئة والمرضية .

ومؤكداً على أهمية العمل التطوعي كونه سلوكاً ومبدأ إسلاميا وحضاريا يجسد لحمة المجتمع والتعاون بين أفراده ومؤسساته .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com