المملكة اليومتقارير وتحقيقات

المظاهرة تعاني شح المياه وارتفاع سعر الصهاريج بالقنفذة

خبراليوم – عوضه المظهري – المظيلف 

تفاقمت أزمة الحصول على المياه في قرية المظاهرة شمال شرق محافظة القنفذة لسنوات عدة ووصف الأهالي معاناتهم بالمشكلة المزمنة التي تقع بين مطرقة نزف الجيوب وسندان عدم شمول قريتهم بمشروع ماء حكومي أو خيري أسوة بالقرى المجاورة .

شح المياه ومعاناة الصهاريج 

بدورها ” خبراليوم ” استطلعت أراء الأهالي هناك في جولة ميدانية لها في البداية قال المواطن “محمد الزبيدي” ،أن قريتهم تفتقر لعدة خدمات والتي يأتي في مقدمتها شح المياه مما يضطر الأهالي لجبلها بواسطة الصهاريج لقضاء احتياجاتهم كالغسيل والنظافة والاستحمام موضحٱ أن اغلب القرى أصبحت تطالب بالمياه المحلاة ونحن لا نزال محرومين من الماء العادي ، أما المواطن “إبراهيم الزبيدي” فوجه رسالة قال فيها : لايوجد خزان خاص بالقرية كيف نعيش بلا ماء والبحر لا يبعد عن قريتنا سوى كيلومترات معدودة .

وأضاف بأنهم في المظاهرة باتوا يخصصون جزء من معاشات الضمان ورواتبهم لجلب المياه عبر الصهاريج والتي وصفوها بالصديق الملازم لمنازلنا كاشفاً أن الكثير من أصحاب المنازل هناك بلاعمل ومتسائلاً كيف يوفرون المياه الصالحة لعائلاتهم ؟

١٢٠ منزل و ٤ مساجد و٤٥٠ نسمة المظاهرة

بدوره ذكر إمام وخطيب جامع القرية الشيخ” علي بن محمد الزبيدي” ان قرية المظاهرة بها أكثر من ١٢٠ منزل وأكثر ٤ مساجد ويبلغ عدد ساكنيها أكثر من ٤٥٠ مواطن ومواطنة هم بأمس الحاجة إلى مثل هذه المشاريع الأساسية.

وعن سبب عدم شمول قرية المظاهرة لمشروع الماء قال احد سكان القرية : قبل أكثر من ١٥عام تم ربط شبكه ماء مع المشروع الحكومي بصبيا بلومة بمبادرة من احد فاعلي الخير ولكن نظرا لكثافة القرى المستفيده من هذا المشروع ونقص الماء أدى إلى فشل في إيصاله للقرية، كاشفاً بوجود بئر مجاوره أنشئت قبل أكثر من ٥٠ عام وتحتاج لصيانه وإعادة حفر واحتمال أن تكون منطلق الفرج للأهالي .

مطالب الأهالي 

وفي الختام طلب الاهالي من الجهات الخيرية المعنية في توفير مشاريع المياه بالنظر في معاناتهم وإنشاء بئر ارتوازية وإيصال الماء لكل منزل ، مقدمين الشكر لـ”خبر اليوم” لوقوفها بجانبهم ونشر مطالبهم عبر منبرها الإعلامي  .

 

‫5 تعليقات

  1. ان شاء الله يتغير الحال بعد شرح معانات أهالي قرية المظاهره

  2. لا حولا ولاقوة الا بالله
    المشكلة في رجال ونعم فيهم في المظاهرة يفترض منهم
    تقديم المعانة التي تشهدها القرية للامارة
    لاحولا ولاقوة الا بالله

  3. شي مبشر بالخير تكاتف الأهالي للمطالبة ولكن هل الصوت مسموع والى اي جهة خصوصا ان القرية مهضومة في شتى المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com