المملكة اليومتقارير وتحقيقات

كدمبل : وجهة السياحة البحرية تنتظر الأستثمار بعسير

خبراليوم – عبدالله الهلالي – البرك 

تعتبر جزيرة كدمبل بمركز القحمة احدى الوجهات السياحية لمنطقة عسير ويفيِد اليها السياح القادمون من مختلف المناطق المجاورة للاستمتاع بأجوائها وشمسها ورمالها وجمالها وزرقة مياهها وشعبها المرجانية ورمالها الناعمة النظيفة جداً . 

كدمبل الجزيرة 

جزيرة كدمبل هي إحدى الجزر الواقعة في البحر الأحمر تتبع مركز القحمة الذي يتبع حالياً منطقة عسير جنوب غربي السعودية. تتميز الجزيرة بوجود  الجبل الذي يحتل مساحة كبيرة منها. ويعتبر من الأماكن التي يقصدها البعض من هواة صيد الأسماك، وتتميز هذه الجزيرة أيضاً بمرور الصقور المهاجرة أعلى الجبل.

هواة الصيد

وتتميز هذه الجزيرة بمرور الصقور المهاجرة ويشاهد الزائر لهذه الجزيرة الرائعة أعشاش الصقور والطيور في أنحاء الجزيرة حتى أن الطيور تصنع أعشاشها على شاطيء الجزيرة مباشرة ، بالأضافة إلى الصقور فإنها تظم أعداد كبيرة جدا من الحمام بمختلف أنواعها كما تتميز الجزيرة بشواطيء رمليه ناعمه ونظيفه جدا . فأن محبي الغوص يجدون مطلبهم في هذه الجزيرة حيث أنها محاطه بأجمل الشعاب المرجانية والتي تزخر بألاف الأنواع من المرجان والأسماك على أعماق بسيطة جدا نبدأ من متر واحد فقط وتمتد حتى عمق عشرين متر . تتميز الجزيرة أيضا بصفاء مياهها على مدار العام .

مساحتها

أقصى طول للجزيرة 600 متر وأقصى عرض لها 400 متر . ويمكن الوصول أليها من مرسى القحمة عن طريق قوارب النزهة وتبعد عن المرسى تقريبا 14 كيلو متر . كثير من زوار الجزيرة يستمتعون بشوي ما اصطادوه من الأسماك على شواطيء هذه الجزيرة الجميلة حيث ينعمون بالهدوء والراحة .

مقابر كدمبل

يوجد على جنابات الجبل أحد عشر مقبرة لبحارة لقوا حتفهم وتم دفنهم ، وتعتبر جزيرة كدمبل واحدة ضمن 1400 جزيرة سعودية في الخليج العربي، ولم يتم استغلالها استثماريا أو سياحيا ، ويزورها فقط الرحالة والهواة وبعض المهتمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com