المناطق

إنشاء قرية تراثية كاستثمار سياحي بالبشاير

أبدت بلدية البشائر استعدادها إلى تخصيص أرض لإنشاء قرية تراثية كاستثمار سياحي على المسار الجبلي ، تعكس هوية النمط المعماري للمكان وتتوافق مع رؤية المملكة 2030  .

جاء ذلك خلال اجتماع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير ممثلا في مدير مكتب السياحة والتراث بمحافظة بيشة عبدالله الأكلبي مع رئيس بلدية مركز البشاير بمحافظة بلقرن المهندس خلف غرسان العلياني وأعضاء المجلس البلدي ، وذلك بمقر البلدية لمناقشة تطوير المسار السياحي الجبلي الذي يربط بين أبها والطائف .

وقد تطرق الاجتماع إلى مجموعة من المشاريع السياحية التي  ستسهم في خلق بنية تحتية للسياحة الداخلية ، وقد كان من هذه المشاريع إعادة ترميم وتأهيل القرى التراثية  وتطوير السدود المائية والمنتزهات وتوفير مواقع للأسر المنتجة .

وأوضح الأكلبي أهمية التعاون والشراكة الحقيقية بين فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمجلس البلدي فيما يخدم التنمية السياحية وتطوير الجذب السياحي على المسار السياحي.

من جهته ، أكد العلياني استعداد البلديه في التعاون مع الفرع فيما يخدم التنمية السياحية بالمنطقة .

في المقابل ، لفت مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير المهندس محمد العمرة إلى أن الشراكات التي تقوم بها الهيئة مع الجهات الحكومية تتميز من عام إلى عام للوصول إلى ما تصبو له المنطقة فيما يخدم أبناءها على جميع الأصعدة بداية من تقوية البنية التحتية إلى تطوير المنتج السياحي .

وأضاف العمرة بأن منطقة عسير حباها الله بتنوع منتجاتها السياحية والتي ساعدت الهيئة وشركاءها للنهوض والعمل من أجل توفير سياحة مستدامة خلال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com