آخر الآخبار
المملكة اليوم

كاميرات كورنيش ” المظيلف” تثير غضب مرتاديه والبلدية ترد

خبراليوم – عوض الزبيدي – المظيلف 

أبدى عدد من مرتادي كورنيش مركز المظيلف التابع لمحافظة القنفذة  استيائهم وتذمرهم من كاميرات المراقبة التي وضعتها البلدية على إمتداد الكورنيش مدعين بأن ذلك إنتهاك للخصوصية مما يجعل العوائل في قلق من أمرهم، مطالبين بوضع فرق رقابية بديله لتلك الكاميرات وفرض غرامات فورية لكل مخرب ومعتدي على الممتلكات العامة.

وذكر فيصل الزبيدي بأنه يفضل الذهاب إلى كورنيش محافظة القنفذة للشعور بالاطمئنان والمحافظة على خصوصية العائلة عكس مايحدث في كورنيش المظيلف الذي فيه تعدي على كرامة وحقوق العوائل التي ترتاد ذلك الكورنيش.

وأشاد يحيى عبيد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها بلدية المظيلف مطالباً بالنظر في وضع الكاميرات حيث أصبحت أغلب العوائل ترفض الذهاب إلى الكورنيش بسبب ذلك وفضل وضعها على أماكن ألعاب الأطفال والمواضئ الموجودة في دورات المياه.

بلدية المظيلف : الكورنيش مكان عام 

بدورها ” خبر اليوم ”  بدورها تواصلت مع رئيس بلدية المظيلف المهندس عمر الزهراني الذي ذكر بأن الكورنيش مكان عام وليس خاص بالتالي فان مصطلح ( انتهاك الخصوصية ) لاينطبق على الكاميرات التي توضع في الأماكن العامة ومنها الكورنيش.

وأضاف أن تلك الكاميرات وضعت لحماية الممتلكات من العبث وضبط العابثين والمخربين وهو ما حدث بالفعل حيث تم ضبط عدد من المخربين وجار استدعاءهم عن طريق الجهات الرسمية وسيتم معاقبتهم حسب النظام.

موافقة الجهات الأمنية 

وأكد “الزهراني” بأنه قبل تركيب الكاميرات تم أخذ موافقة الجهات الأمنية على تركيبها، وتلك الكاميرات وضعت لحماية الوطن والمواطن وقد وضعت أكثر من ١٦٠ مطبوعة في أنحاء الكورنيش توضح وتنبه الزائرين عن وجود تلك الكاميرات،وبلدية المظيلف لم تبتدع ذلك وقد سبقتها جهات داخل المملكة مثل أمانة جدة والطائف وبلدية محايل.

كاميرات كورنيش ” المظيلف” تثير غضب مرتاديه والبلدية ترد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ياجماعة من يوم حطيتوا هذيك الكاميرات ماعاد نأخذ راحتنا وبعدين ايش يضمن لي من يعمل على غرفة التحكم في الكاميرات في البلدية على أنه مايسرب بعض المقاطع ويشعشع بها في كل ديرة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: