وفاة ” هوكينج ” صاحب اشهر نظريات في الثقوب السوداء وتاريخ الكون

وفاة ” هوكينج ” صاحب اشهر نظريات في الثقوب السوداء وتاريخ الكون
https://www.kabrday.com/?p=101682
الزيارات: 3816
التعليقات: 0

خبراليوم – وكالات 

توفي ، صباح اليوم الأربعاء، أحد أبرز علماء الفيزياء في التاريخ، ستيفن هوكينج، عن عمر يُناهز 76 عاما ، ولد “هوكينج” في الثامن من يناير عام 1942 في أوكسفورد، التي هاجر إليها والداه من لندن هربا من قصف الألمان للمدينة، لكنهم عادوا إلى لندن بعد انهيار أسعار العقارات؛ نتيجة لقصف هتلر لها بصواريخ V2، واشتروا بيتاً جديدًا لهم.

أُصيب في سن الحادية والعشرين، بمرض يتلف الأعصاب المُتحكمة في العضلات، وهو ما توقع مع الأطباء وفاة “هوكينج” خلال سنوات قليلة، لكنه استمر وكشف عن أسرار الكون من على مقعده المتحرك ، وبرغم إصابته بمرض لا شفاء منه حتى اليوم، واضمحلال عضلاته وجهازه العصبي باستمرار، تزوج “هوكينج” في عام 1965 وأصبح أبا لثلاثة أطفال، وانفصل عن زوجته عام 1990 وتزوج ثانية عام 1995 من مساعدته ثم انفصلا في عام 2006.

في عام 1985 وأثناء زيارة لمركز سيرن لفيزياء الجسيمات في سويسرا، أصيب بالتهاب حاد في القصبة الهوائية ، واضطر الأطباء إلى إزالة قصبته الهوائية من أجل إنقاذ حياته، وبذلك فقد صوته الطبيعي إلى الأبد، ورغم كل هذه الصعوبات استطاع هذا العالم فتح آفاق جديدة في البحث في نظريات الزمن والنسبية في الفضاء والثقوب السوداء.

” هوكينج ” كان من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، درس فى جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى فى الفيزياء، أكمل دراسته فى جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراه، وله أبحاث نظرية في علم الكون، وأبحاث عن العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكية الحرارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com