آخر الآخبار
المملكة اليوم

السودان وجزر القمر والألكسو تنضم للمملكة وترفض التدخل الكندي

خبراليوم – واس 

أعربت جمهورية السودان عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ضد أي تدخل في شؤونها الداخلية ، وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية السودانية:” إن إدانة السودان ورفضه الادعاءات الكندية يأتي متسقاً مع موقفه الرافض للتدخل في الشؤون الداخلية للدول للنيل من سيادتها واستقلالها، بجانب محاولات فرض إملاءات عليها مهما جاءت شاكلتها وتحت أية ذريعة.
وأكد البيان أن السودان يؤيد الإجراءات التي اتخذتها المملكة لردع مثل هذه التدخلات المستهجنة في شؤونها الداخلية، في ظل سيادة حكم القوانين التي ارتضتها لحفظ مجتمعها وسلامها الأهلي وسيادتها.

كما أعلنت حكومة جمهورية القمر المتحدة تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية إزاء الأزمة الدبلوماسية مع جمهورية كندا وتأكيد رفضها وإدانتها للتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة ” على أساس ذريعة زائفة بالدفاع عن حقوق الإنسان ” .

وقالت في بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والفرانكفونية اليوم ” إن هذا غير مقبول ويتنافى مع العرف الدبلوماسي والعلاقات الدولية، وأن ذلك لا يخدم السلم والأمن الدوليين ، بل يهدد الأمن والاستقرار”.
وأضاف البيان ” كما تؤيد كل الإجراءات المتخذة من قبل المملكة العربية السعودية رداً على ما ورد من وزيرة الخارجية والسفارة الكندية في الرياض بشأن ما سمته نشطاء المجتمع المدني “.

كما أدانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو ” تدخل كندا في الشؤون الداخلية للمملكة ، وأكدت الألكسو في بيان أصدرته من مقرها بالعاصمة التونسية اليوم، مساندتها الكاملة لموقف المملكة في رفض التدخل في الشؤون الداخلية وفقاً لمبدأ عدم التدخل المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة والمستقر في العرف الدولي .

السودان وجزر القمر والألكسو تنضم للمملكة وترفض التدخل الكندي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: