آخر الآخبار
إقتصاديةالمملكة اليوم

ابا الخيل : توطين 60 الف وظيفة وقد تزيد حسب حالة السوق

خبراليوم – التحرير 

توقع المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل توطين نحو 60 ألف وظيفة، قد تزيد حسب حالة السوق والعرض والطلب، لافتا إلى أن مخالفة عدم الالتزام بقرار التوطين تصل إلى 20 ألف ريال، وفقاً ”  عكاظ ” .

وأوضح أن الوظائف في منافذ بيع الأنشطة الـ4 الملزم بتوطينها اعتبارا من اليوم (الثلاثاء)، ستكون متاحة للجنسين، ما عدا الأنشطة التي صدرت فيها قرارات تأنيث سابقة ، وبشأن كيفية التعامل مع المنشآت المخالفة التي تعمل في نشاط ملزم بالتوطين، لكن بسجل تجاري ذي نشاط مختلف، لفت إلى أن تلك المنشآت ستتم مخالفتها وتطبيق الغرامات والعقوبات عليها، كما هو موضح بالدليل الإرشادي المعلن.

وحول السماح للوافدين بالوجود في منافذ بيع الأنشطة الملزم بتوطينها، رغم عدم تعاملهم مع السلع والعملاء، قال أبا الخيل: ” يسمح للوافدين بالوجود والعمل وفق نسبة الـ20% المسموح بها لعمال التحميل والتنزيل والنظافة، ونسبة الـ30% للوافدين الذين يعملون بالمهن والوظائف الأخرى في منفذ البيع، كما هو موضح في الدليل ” .

وحول خطة وزارة العمل لبدء توطين 4 قطاعات اليوم، بوجود عدد معين من المراقبين لتفتيش المنشآت ورصد التزامها بالقرار، أضاف: ” تم الانتهاء من عمل دليل خاص بالتفتيش، وعمل ورش عمل للمفتشين، وشرح الجوانب المتعلقة بتطبيق هذا القرار، والفريق الآن على أتم الاستعداد لمتابعة تطبيق هذا القرار ” .

ابا الخيل : توطين 60 الف وظيفة وقد تزيد حسب حالة السوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: