أخبار دوليه

” المقدشي ” للتحالف دور كبير في معارك الحسم العسكري

ثمن رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن اللواء الركن محمد علي المقدشي الدور الكبير الذي تقوم به قوات التحالف العربي، من خلال تغطيتها الجوية الكثيفة، لمساندة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية ببلاده في معاركها ضد ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، خاصة في جبهة نهم، الواقعة شمال شرق صنعاء.
وقال في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية خلال زيارة تفقدية لمواقع القتال في جبهة نهم، الليلة الماضية إن “مرحلة الحسم العسكري بدأت وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يحققون انتصارات كبيرة ويؤدون دورهم على أكمل وجه”، مشيرًا إلى أن ” العملية العسكرية الجارية في نهم تهدف إلى تطهير البلاد من العناصر الانقلابية واستعاده الشرعية وإعادة الحقوق المغتصبة”.
وأوضح أن العملية العسكرية مستمرة في كل الاتجاهات وقريبًا ستشمل عدة مناطق أخرى في اتجاه محافظات البيضاء وذمار وصعده وفي كل الاتجاهات، داعيًا عناصر الجيش المنخرطة في صفوف الانقلابيين، إلى الانضمام إلى قوات الجيش الوطني.
وأكد المسؤول العسكري اليمني أن الجيش الوطني التزم بالهدنة فيما لم تلتزم الميليشيا الانقلابية بها رغم محاولات الوصول إلى مخرج لليمن، مشيرًا إلى أن الميليشيا ليست حريصة على دماء اليمنيين وممتلكات الشعب، مما دفع القيادة السياسية إلى تحريك الجبهات بشكل عام في كل الاتجاهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com