لا تعليق

لا تعليق
https://www.kabrday.com/?p=136988
الزيارات: 3015
التعليقات: 0

بقلم / مشعل السديري 

عندما اختُرع المسدس أو البندقية، قال مخترعها: الآن انتهى عصر الشجعان.
والشجعان الذين يقصدهم، هم من كانوا يحاربون بالسيوف والرماح على ظهور الخيل، وعندما وصل هذا الاختراع إلى الجزيرة العربية، وأخذ البعض يستعملونه في حروبهم، قال أحد الفرسان الشعراء الشعبيين عن الواحد منهم…

رمي البنادق ما بها نوماس رمية شرود من بعيد

وترجمتها أن الرمي بالبندقية ليس فيه فخر ولا شجاعة، وإنما هي رمية جبان من بعيد.

أما الآن فقد تكرس الجبن أو الخوف أكثر، بعد اختراع الرصاصة التي أطلق عليها اسم «أكزاكتو»، وهي رصاصة ذكية وملعونة لا ينجو منها إلا من رحمه ربّي.
وما على مُطلقها على الغريم أو الهدف إلا أن يوجه له شعاع الليزر فيصيبه مهما كانت المسافة والظروف الجوية، ثم يطلق الرصاصة التي استوعبت معلومة الليزر فتتعقب الهدف المتحرك مهما طلع أو نزل أو اختبأ خلف شجرة أو صخرة أو انطلق بسيارة، إنها تطارده… «وراه وراه» ولا تتركه إلا بعد أن ترديه قتيلاً.

***
أحد المدرسين بمحافظة سوهاج في مصر، عمل اختباراً لتلاميذ أحد الفصول الابتدائي، وكانت إجابة بعضهم صحيحة، وبعضهم الآخر خاطئة، فما كان من الأستاذ الجهبذ إلا أن يأتي بحِزم من البرسيم ويجبر التلاميذ الذين أخطأوا في الإجابة على أكل البرسيم كالبهائم، تحت تهديدهم بالضرب.
وقضت محكمة الجنح بحبس المدرس سنة، مع أنني كنت أتمنى بدلاً من الحبس أن يجبروه هو على تناول حزمة من البرسيم، ويصوروه بالصوت والصورة، وينشروا ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، ليكون عبرة لغيره.

*** 

الحقيقة أنها قضية صادمة ومعقدة؛ حيث سعت أم أميركية لطفلتين توأمتين إلى الحصول على نفقة الرجل الذي ظنت أنه والد الطفلتين، بينما كشف اختبار الـ«DNA» أن الأب والد طفلة واحدة فحسب، وليس والد الطفلة الأخرى، وهو ما ترتب عليه صدور حكم يقضي بدفع الأب نفقة إحداهما فقط، وهو مبلغ يقدر بـ28 دولاراً في الأسبوع.
وقال القاضي إنه من النادر أن تلد امرأة توأمين من أبوين مختلفين، إلا أن هذا قد يحدث إذا أقامت علاقة برجلين في نفس الفترة… لا تعليق عندي سوى «لا حول ولا قوة إلاّ بالله»!

***

«صح لسانك» يا خالد الفيصل، صدقت «وقول على فعل» عندما ذكرت…
أشغلت وقتي واستفززت عصري – أصحى الغفوات بالشمس والفي
أغضي… ولكن ما تناقصت قدري – وأسمح… ولكن ما تنازلت عن شي
رمت المراجل طفل لكني أدري – أني بطوي كل عسراتها طي 

نقلا عن الشرق الأوسط 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com