توجيه الداخلية يُجبر خاطر طفلتي الشهداء وشركات تتفاعل بهدايا

توجيه الداخلية يُجبر خاطر طفلتي الشهداء وشركات تتفاعل بهدايا
https://www.kabrday.com/?p=142518
الزيارات: 4507
التعليقات: 0

خبراليوم – إبراهيم علي – جدة 

أثار تجاهل السناب الأمني لطفلتين سمراوتين غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي طيلة الأسبوع المنصرم ، وذلك في حفل لأبناء الشهداء بمدينة جدة ، خلال تغطية قام بها المسؤول عن ذلك السناب ضمن جولاته الدورية والتي يقوم بنشرها أيضاً في تطبيقه على الانستغرام .

واستنكر الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذه التجاهل الواضح للطفلتين ، مما فسره الكثير بأنه تصرف ينطلق من عنصرية بغيضة معبرين عن غضبهم بهشتاق :  ” ضد عنصرية السناب الأمني ” مطالبين باتخاذ إجراءات  رادعه بحقه ومن هم على شاكلته .

مغردون يطالبون بمحاسبة القائم على السناب الأمني 

في البداية كتب الامير سطام بن خالد آل سعود تغريدة عبر حسابه قال فيها صالحة إبنة أحد شهداء الوطن ، والله يا بنتي صالحه أنك تاج فوق الراس وإبتسامتك بحد ذاتها أجمل الصور وكلنا أباء وإخوان لك ونفتخر بذلك وحفظك الله ورعاك ، فيما قال الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن فرحان آل سعود ” ليتك سكت ” الله يصلحك .

وتوالت التغريدات التي تشجب التصرف وكتب رامز الاسباني معلقا مغردا :” ‏نطالب وزارة الداخلية الموقرة ممثلة بوزيرها سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف ، إيقاف هذا العنصري وإحالته إلى التحقيق وفصله من وزارة الداخلية مع تقديم إعتذار رسمي للطفلتين واسرتيهما والتشديد على عدم ممارسة العنصرية بجميع أشكالها واتخاذ موقف حازم حياله “.

وعلق آخر :”‏من فعل هذا الفعل المشين يجب ان يحاسب سواء القائم على السناب الأمني او احد طاقمه عموما سواد الله وجهكم ” ، وعبر ايمن مغردا :” ‏انت لم تتجاهل هاتين الجميلتين بل تجاهلتنا جميعاً وقهرتنا بهذا التصرف العنصري العفن الغير مقبول بتاتاً ، وتبريرك مفضوح ومكشوف ولن تستعطفنا ولن نرضى ابداً الا بإعتذار لهاتين الفراشتين ولنا جميعاً ” ، وشارك نواف مغردا :” ‏دعوها فإنها منتنة صاحب حساب السناب الأمني اساء للوطن وللأمة بتصرفه العنصري الارعن واسوء من ذلك بعذره السخيف الكاذب لابد له من رادع”.

الشيباني : لم أقصد الإساءة لهم واعتذر بعبارة صريحة 

بدوره رد القائم على السناب الأمني سامي الشيباني على الاتهامات الموجهة ضده عبر  حسابه بموقع ”تويتر“: ”‏ساءني تفسير المقطع الذي قمت بتصويره مساء الأمس وخصوصًا أنه يخص (أبناء الشهداء)، ولجميع من أساء فهم المقطع الحق في تفسير طالما أنني لم أتحدث، لكن أقول والله يعلم بذلك : إنني لم أقصد الإساءة لهم وأعتذر  بعبارة صريحة لهم على سوء الفهم“.

غير أن هذا الإعتذار لم يقبل به الكثيرين من رواد المواقع التواصل الاجتماعي ، وقالوا ان هذا غير كاف لابد للاعلامي سامي ان يعاقب ويردع حتى لا يتكرر مثل هكذا اعمال عنصريه تسئ للمكونات الوطنية.

مؤسسات تتفاعل مع الطفلتين وتقدم لهم الهدايا

وتفاعلت مؤسسات مع حالة الفتاتين وقدموا لهم هدايا ودعتهم شركة فنادق لاقامة مجانية :” سمو السامي للفنادق‏ لتنظيم الرحلات السياحية : اقدم الدعوه للفتاتين الجميلتين وعدد ٢ من اهاليهم لكل اسره للاقامه بفندق خمس نجوم في مكه المكرمه بشهر رمضان المبارك لمده ثلاث ليالي من يعرفهم يوصلهم دعوتي المتواضعة الله يرحم شهدائنا جميعا”.

وتبرع يوسف محمد القفاري عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مهارة للموارد البشرية بمبلغ 50 الف لكل من البنتين وكتب :”  م تقديراً للشهداء وتضحياتهم من أجلنا لكي ننعم بالأمن والأمان، ولروعة إبتسامتيكما، ولطهارة قلبيكما، أتشرف بإهداء كل واحدة منكم خمسين ألف، ولو تحتاجون أكثر حاضر، وأعلم أن الدولة رعاها الله لم ولن تقصر معكم، ولكن هذه هدية للتعبير عن حبي لكما وجبراً لخواطركما “.

وزير الداخلية : التحقيق الفوري واستقبال لأبناء الشهداء 

وعلى صعيد متصل ووجه وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بالتحقيق حيال ماقام به أحد مشاهير تطبيق سناب شات في إحدى المناسبات الخاصة بشهداء الواجب، ووجه بدعوة لبنات وأبناء الشهداء لاستقبالهم بداية الأسبوع المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com