دعاء الحجاج وابتساماتهم ينسي قائدي الحافلات تعب الطرق

دعاء الحجاج وابتساماتهم ينسي قائدي الحافلات تعب الطرق
https://www.kabrday.com/?p=152163
الزيارات: 1647
1 تعليق

خبراليوم – لؤي حزام – المشاعر المقدسة 

ابتسامات حجاج بيت الله الحرام ودعائهم لقائدي الحافلات يهون كل تعب ومشقة تواجههم ، وعلى الرغم ما يعانيه قائدي الحافلات وهم يوجهون عيناً على الطريق وأخرى على سلامة الحجيج من التعب والزحام إلا أن مشاهدتهم الابتسامات ترتسم على محيا ضيوف الرحمن وسماعهم الدعاء لهم على ألسنة الحجاج تنسيهم كل التعب والمشقة و زحام الطرق.

في البداية يقول عمار أيوب ” منذ أربع سنوات وأنا أعمل في نقل الحجاج من وإلى المسجد الحرام وكذلك المشاعر المقدسة واستفدت منها الأجر والثواب أولاً كما استفدت الخبرة في النقل وتعلم لغات الحجيج واتقان مهارات الحوار معهم”.

وأبان أن العمل في نقل الحجيج عبر الحافلات متعب وشاق ولكن ما يخفف علينا أنها خدمة لضيوف الرحمن الذين يبادلوننا بعبارات الشكر والدعاء والثناء ، وأفاد عصام سعيد أنه خلال عمله في نقل حجاج بيت الله الحرام للسنة الثالثة على التوالي تعرف على طرقات مكة المكرمة وشوارعها مؤكدا أن فرحة الحجاج وابتسامتهم والعمل على خدمتهم تنسيه غربة الأهل والشوق لأبنائه مبينا أن الحج فرصة مناسبة للتدريب على قوة التحمل ومعايشة ظروف الحياة، واكتساب الخبرات والتجارب المتعددة من خلال الاحتكاك المباشر بالعديد من الجنسيات والثقافات .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ربنا يتقبل منكم أعمالكم ويجعلها في ميزان حسناتكم وترجعوا لاهلكم بالسلامة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com