صحفيون يستنكرون هدم مبنى الاذاعة والتلفزيون في #جدة

https://www.kabrday.com/?p=154038
الزيارات: 3159
التعليقات: 0

خبراليوم – التحرير 

أستنكر عدد من الصحفيين السعوديين فيديو متداول يظهر هدم مبنى تلفزيون جدة القديم بواسطة معدة ثقيلة ( بوكلين ) مطالبين بالاستفادة منه كباقي الدول المتقدمة باعتبار أنه مبنى تاريخي وأحد أهم المعالم التي يجب المحافظة عليها .

وقال محمد التونسي مدير مجموعة الـ أم بي سي في المملكة العربية السعودية في تعليق له على الفيديو : هدم مبنى تلفزيون ‎#جدة القديم .. هل أعددنا عملاً وثائقياً مرئياً عن المبنى والأحداث التي شهدها؟ لابد أن هناك الكثير مما يستحق التوثيق.

أما الصحفي خالد المطرفي فقال ‏: على وزارة الثقافة أن تلحق على هذا العبث : البدء في هدم مبنى الإذاعة والتلفزيون السابق ، هذا يرمم مثل المباني التاريخية في قلب اوربا، ويحول الى متحف للتلفزيون ، يبدوا أن الإعلام لا يريد المبنى!

وفي ذات السياق قال رئيس تحرير اندبندت عربية عضوان الاحمري : ‏هدم للتاريخ. من المفترض منع هدم أي مبنى تاريخي أو له قصة، أو مر على بناءه عمر زمني طويل. ويمنع التغيير في واجهته، ويسمح بترميمه من الداخل. وتكتب قصة بناءه على المدخل. هذا المعمول به في كثير من الدول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com