آخر الآخبار
صحتك

” الحليب الذهبي” معجزة لعلاج مرض السكرى والوقاية منه

  خبراليوم – التحرير 

قد تندهش في البداية أن هناك حليب ذهبي، بالفعل هناك حليب مكون من مجموعة من التوابل الشهيرة الغنية بالقيمة الغذائية العالية مثل الكركم و القرفة والزنجبيل والهيل والفلفل الأسود، والتي تضاف إلى الحليب العادي أو حليب اللوز أو جوز الهند.

ويعد هذا المشروب وقاية من الأمراض خصوصا في فصل الشتاء علاوة على حماية الصحة بشكل عام، وتعتبر العناصر الغذائية التي توجد في هذا المشروب غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وبالتالي تقي الجسم من العديد من الأمراض.

ويعتبر تناول الحليب الذهبي مهم جدا لمرض السكري فهو يساعد في تقليل نسبة السكر بالدم لأن من مكوناته الكركم الذي يحتوي على مادة الكركمين  والتي لها دور فعال فى تثبيط نسبة السكر المرتفعة بالدم، لذلك من المهم تناول هذا المشروب لمرضى السكر، وأيضا تناوله للوقاية منه بالنسبة للأصحاء لأن تناول الحليب الذهبي صباحا يقلل مستوى السكر في الدم.

كما يساهم الحليب الذهبي بشكل كبير في إنقاص الوزن، إذ يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، كما يعمل على حرق الدهون بالجسم، لأنه يحتوي على الكركم وهو من أفضل المكونات التي تساعد فى التقليل من الوزن الزائد.

كوب من الحليب- ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود- نصف ملعقة قرفة- ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند- ربع ملعقة صغيرة من الهيل- ربع ملعقة فلفل الأسود –  ربع ملعقة من الزنجبيل – ملعقة صغيرة من الكركم.

طريقة التحضير :

يوضع الحليب على النار و تضاف هذه المكونات عليه ، ويترك على نار هادئة مع التقليب المستمر، ويتم تصفية المشروب مع وتحليته بملعقة صغيرة من العسل، ويقدم في الصباح مع الإفطار أو قبل النوم.

” الحليب الذهبي” معجزة لعلاج مرض السكرى والوقاية منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: