موظفات المحلات بـ#تربة : العمالة تؤخر رواتبنا والعمل لا يرد

موظفات المحلات بـ#تربة : العمالة تؤخر رواتبنا والعمل لا يرد
https://www.kabrday.com/?p=156649
الزيارات: 6597
التعليقات: 0

خبراليوم – نوال البقمي – تربة

 شكا بنات تربة  الموظفات بالمحلات التجارية من حصار  العوامل  الاجتماعية وتعسف العمالة المشرفة  على المحلات التي تنفر الموظفات بكثرة الطلبات مثل تنظيف المحل ، والعمل فترات أطول وتأخير الرواتب تارة والحسم تارة أخرى وبعد إلحاح عليهن .

العوامل الإجتماعية وتعسف العمالة تعصف بعزوف البنات عن العمل 

في البداية أكدن الموظفات لـ” خبر اليوم ” أثناء تجولها في أسواق تربة أن العوامل الاجتماعية وتعسف العمالة تساهم في انهيار فرص عمل البنات في محافظة تربة  ، الراغبات في العمل  إضافة إلى أنهن يفضلن عدم  ذكر أسمائهن خوفاً  من العقاب بخصم جزاء من الراتب او الفصل و قالت  ( س . البقمي ) إنها بحثت عن عمل في احد المحلات المتخصصة في بيع  المستلزمات النسائية ، وبعد الحصول علية  اصطدمت بواقع مرير بسبب عدم تقيد العمالة المشرفة على المحلات  بقرار السعودة للاشتراطات اللازم توفرها  والمتمثلة  في حظر وجود الرجال مع الموظفات في المحل نفسه  .

تنظيف المحل والتهديد بالخصم 

وأشارت أن المقيم المشرف على المحل يكون بالقرب من المحل ، يرصد تحركات الموظفات والزبائن وعندما يتأكد من عدم وجود فرق الرقابة يدخل للمحل يتفقد المبيعات ، ويأمرنا بتنظيف المحل مضيفه أن المقيم المشرف يهددنا بالخصم أو الفصل عند  التأخير أو  عدم وصول المبيعات لسقف معين ، وأكدت أنها تتحمل ذلك لأنها في حاجة للعمل لكي تعول أسرتها  لافته إلى  أنها  سوف تستقيل من هذه الوظيفة إذا استمرت هذه المضايقات والتي ستتحول إلى مشكلة تعصف  بنظام السعودة في تربة  ، مبينة أن العوامل الاجتماعية أيضا تعيق عجلة السعودة للنظرة القاصرة لعمل الفتاة .

المماطلة في تسليم الرواتب والإخلال بالعقد المبرم 

وفي ذات السياق قالت الموظفة ( ن . البقمي ) التي تعمل كاشيرة في أحد محلات الأزياء بتربة  ، أنها تعاني من مماطلة العمالة المشرفة على المحل  خلال فترة الرواتب ، مضيفة أنه يتم تأخيرها عن موعدها بخمسة أيام وأكثر وتابعت بقولها أن تلك العمالة لم تلتزم بالعقد المبرم مع الموظفات ، الصادر من وزارة العمل عندما تم الاتفاق في العقد على أن تكون مرتباتنا الشهرية  3000 ريال بينما يتم تسليمنا 2500 ريال بحجة  خصومات تأخير وانخفاض نسبة المبيعات مطالبة مكتب العمل بتربة بالتدخل ، لحل مشكلات السعوديات اللاتي انخرطن في هذا العمل لحاجتهن الماسة للمرتبات لإعالة أسرهن بها  .

مكتب العمل بـ ”  تربة ” لا يجيب على الاتصالات 

بدورها ” خبر اليوم ”  حاولت الحصول على رد من فرع مكتب العمل بمحافظة تربة إلا انه لم يتم الرد على اتصالاتنا حتى كتابة هذا التقرير ، كما

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com