أميركا: لا نسعى للحرب مع إيران لكننا مستعدون

أميركا: لا نسعى للحرب مع إيران لكننا مستعدون
https://www.kabrday.com/?p=158216
الزيارات: 3142
التعليقات: 0

خبراليوم – وكالات 

قال وزير الدفاع الأميركي مارك اسبير، إن ايران تواصل دورها الخبيث في المنطقة، داعيا شركاء الولايات المتحدة إلى المساهمة في ردعها ، وأضاف خلال ندوة له في بروكسيل، الخميس (24 أكتوبر 2019م): لا نسعى للحرب مع إيران لكننا مستعدون لذلك، إذا تطلب الأمر، مؤكداً أن إيران تهدد الملاحة الدولية في الخليج، مضيفاً أنها مسؤولة عن استهداف منشىآت أرامكو النفطية في السعودية.

وكان إسبر زار قبل يومين السعودية، وكرر في تغريدة على حسابه على (تويتر)، التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها، في ظل أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار.

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق النووي العام الماضي، وساءت أكثر بعد سلسة من الأحداث التي هددت الملاحة الدولية في الخليج، بالإضافة إلى استهداف منشآت نفط سعودية.

وأرسلت أميركا مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى الشرق الأوسط في الأشهر الأخيرة. وفي 11 أكتوبر نشر ثلاثة آلاف جندي إضافي ومعدات عسكرية، ضمنها صواريخ باتريوت ومنظومة (ثاد)، في السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com