” عين معاذ ” مقصد المتنزهين تنتظر التطوير بجمعة ربيعة

https://www.kabrday.com/?p=158877
الزيارات: 11415
التعليقات: 0

خبراليوم – موسى الربعي – جمعة ربيعة 

تتميز المناطق الواقعة بسواحل تهامة بالمنطقة الجنوبية ، باعتدال أجوائها وبخاصة في فصل الشتاء ، مما يجعلها مقصداً للباحثين عن الدفء من جبال السراة والمحافظات الواقعة على امتداد جبال السروات ، كالنماص وتنومة وبللسمر وبللحمر ومدن أبها وخميس مشيط .

ومن تلك المعالم الطبيعية البكر والتي لم تطالها رياح التغيير ” عين معاذ ” الواقعة بمركز جمعة ربيعة المقاطرة التابعة لمحافظة بارق والتي تتميز بجريان مائها طوال السنة حتى في فصل الصيف ، إذ تنحدر من مصب مائي في أعلى وادي سران المشهور كما ذكرها الهمداني وقال : ” مساقط بلاد بارق من غور السراة، وهي: بقرية، الملصة، سران، ذات أعشار، وثربان جبل لهم من ناحية ذات أعشار وأعلى قنونى ” .

سبب التسمية 

الجميع في مركز جمعة ربيعة أن سبب تسمية العين بعين ” معاذ بن جبل ” تعود للصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه عندما نزل بها وشرب من مائها عندما أرسله الرسول صلى الله عليه وسلم إلي اليمن لنشر الدعوة الإسلامية هناك ، وكانت عين معاذ مقرا مؤقتاً اتخذه رضي الله عنه عدة أيام قبل مواصلة الرحلة اليمانية وتبليغ الدعوة الى اليمن .

تطوير العين وجعلها منطقة جذب

الكثير من قاطني مركز جمعة ربيعة والمناطق المجاورة يترددون على العين ، وبخاصة في فصل الربيع والشتاء ، وينظرون لها كمتنفس طبيعي بكر لم تطاله الآليات والمعدات ، وفي ذات الوقت يناشدون بتطوير موقع العين دون المساس بهويتها والتي عرفها الأهالي والسواح منذ مئات السنين ، مضيفين أن العين تتميز بإنبساط أرضها وعدم وجود أماكن وعرة ضمن تضاريسها  كما أنها تلبس حلة خضراء في فصل الربيع  وتصب في وادي سران الذي ينتهي به المطاف في وادي يبه .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com