تعول ولدان أحدهم مصاب بالدرن وبنت مطلقة

مسنة بـ” المظيلف ” تتقاسم الماء مع السحالي وتسكن منزل متهالك

مسنة بـ” المظيلف ” تتقاسم الماء مع السحالي وتسكن منزل متهالك
https://www.kabrday.com/?p=164039
الزيارات: 48905
تعليق 16

خبراليوم – عوضه المظهري – المظيلف 

للفقر والحاجة والعوز قصص وحكايات القليل جدا جدا منها طريفة ، والكثير منها مؤلمة جدا وحالة هادية عطية إحدى حكايات الفقر المؤلمة جدا مع النذر اليسير من الطرافة ، هادية تواصلت مع ” خبر اليوم ”  لتروي لاهل الخير وجمعيات البر قصتها وحكايتها مع الفقر والعوز .

بدورها  الإنساني ألتقت ” خبر اليوم ” بالمسنة هادية بداخل منزلها المتهالك ، واستضافتنا مبتسمة ولكنها اعتذرت عن اكرامنا لعدم توفر ما تقدمه لنا سوى قليل من الماء ، والذي جلبته لنا من بركة الماء المتهالكة في منزلها والتي اشارت اليها بيدها والى الشقوق والتصدعات الواضحة في سقفها ، لافته إلى أن السحالي والقوارض تدخل منها وتخرج لتشاركها شرب الماء في كثيرا من الاحيان .

النار لم تشعل في منزلها منذ أسبوع 

وكررت هادية اعتذارها لنا بعد أن اطلعتنا على تنور الخبز ( الميفا )  ، وقدر الطبخ الذي وضعته على الاثافي ( او الملة كما تسميه هاديه ) حيث ذكرت لنا انها لم تستطع اشعالهما منذ اسبوع تقريبا ،  لعدم توفر الحطب ولعدم توفر الارز او الطحين لديها ورصدنا من داخل منزلها تهالك السقف وتصدع الجدران وعدم أهليته للسكن البتة .

تهالك السقف وتأكل الحديد وتصدع الجدران 

وفي حوارها لنا قالت ” هادية ”  انها مضطرة للعيش في هذا المنزل المتهالك ، الذي اهدته لها جمعية البر بالمظيلف وتواصل هادية حديثها بان هذا المنزل كنا نظن انه ملاذ امن لنا ، الا ان الشهور التالية لسكنا به اضهرت لنا انه مجرد ديكور لا اقل ولا اكثر فسرعان مابدا السقف المستعار بالسقوط ، وحديد الهنقر بالتآكل والجدران بالتصدع .

تعول أثنين من أبناءها أحدهم مصاب بالدرن وبنت مطلقة 

وعن وجود عائل لها قالت هادية ان هذا المنزل يأويها هيا واثنين من ابناءها ، احدهما يعمل في بيع المساويك عند المساجد والاخر مريض بالدرن واضافت هادية انها تخشى ان يلحق ابنها المريض بشقيقه الاكبر ، الذي فقدته قبل سنوات كما تضيف هادية ان لديها ابنة مطلقة تسكن معها في نفس البيت وليس لها دخل هي الاخرى وانها تصرف على ابناءها وبنتها واطفال ابنتها المطلقة من دخلها البسيط من الضمان الإجتماعي مصدر دخلها الوحيد .

وعود من جمعية البر بدون وفاء 

ولم تتمالك هادية نفسها حيث اجهت بالبكاء وقالت ، انها تتمنى الموت على بقاءها واسرتها على هذا وطالبت عبر ” خبر اليوم” بنقل قصتها وسردها على اهل الخير لعل وعسى ان تجد اشخاص يقفون معها ، في محنتها او تجد من ينصفها من جمعية البر بالمظيلف والتي قالت انها اكثرت من وعودها لها ، ولكنها لم تعد تثق فيها .

جمعية البر : منزل هادية في قائمة الترميم 

بدورها  تواصلت ” خبر اليوم ” مع المدير التنفيذي لحمعية البر بمركز المظيلف ، التابع لمحافظة القنفذة  محمد حسن الزبيدي والذي افاد بان هذه المواطنة قد تم بناء المنزل لها من قبل عبداللطيف جميل ، بإشراف جمعية البر بالمظيلف وتم تأثيثه من قبل الجمعية والإشراف عليه طوال الفترة السابقة وإعادة تأثيثه مرة أخرى ، وتم ترميمه قبل ٤ سنوات بإعادة البويات وإصلاح السباكة وفرش المنزل .

واضاف الزبيدي بانه من خلال بحث الجمعية المستمر للأسر المحتاجة ، للبناء والترميم تم وضع منزل هذه المواطنة في قائمة المنازل التي تحتاج لترميم والرفع ايضاً لها بطلب منزل جديد من وزارة الإسكان ، وتمت الموافقه عليه بانتظار التعميد والتخصيص ولدى الجمعية أكثر من ٧٠ منزل بحاجة الى ترميم ، خصوصاً بعد الأمطار التي هطلت على المظيلف جعلها الله أمطار خير وبركة وأكثر من ١٥٠ منزل بحاجة الى بناء ونسأل الله الإعانة والسداد.

 

التعليقات (١٦) اضف تعليق

  1. ١٦
    علي ابزبيدي

    وين الـ ١٦ مليون الي ضيعتوها في متجر سرحان والا الـ ١٠ مليون الي اشتريتوا بها ارض في المظيلف …. اصبح موظف الـ .. بر يستلم راتب دكتور في الجامعه

  2. ١٤
    صالح الزبيدي

    قسم بالله حرام الي يصير لفقراء المظيلف فجمعيتهم لديها اصول ماليه وعينية كبيرة والمستفيد الموظفين حق الجمعية والفقراء لهم الله

  3. ١٣
    زائر

    ماش ياهادية لو كنت من اهل القشعه والا العلاونه لكان لبسوك تاج ذهب

  4. ١٢
    محمد السفري

    ياناس جيراننا وصعهم صعب جدا ستة منازل جمعتهم فيها الجمعية وكلهم فقر مدقع

  5. ١١
    سعيدالراشدي

    صور مؤلمة ….. في ذمتك يادكتور

  6. ١٠
    زائر

    اعرف واحد في جمعية بر المظيلف عنده قصر شمال محطة بن مشاري

    • ٩
      زائر

      اعرف بيوت بعض المستفيدين أفضل من بيوت موظفي وأعضاء الجمعية ،

  7. ٨
    ابومحمد

    الله المستعان نسأل الله ان يغنيها من فضله ونشكر خبر اليوم ممثله في الاستاذ عوضه المظهري الله يحزاكم خير

  8. ٧
    ابومحمد

    جزاكم الله خير

  9. ٦
    زائر

    جمعية غنية جدا ولكن تحولت للتجارة ونست الفقراء

  10. ٥
    بحر العرب

    بحكم معرفتي السطحية لهذا الإعلامي وعند جلوسنا معه ف احد المحافل بالقنفذة قادني له أحد الأخوان لغرض السلام عليه وعند طلبه منه لنشر احد المواضيع العامه وقال ابشرو ولكن ماهو الموضوع وسرد له القصه كامله ورد علينا بأن الموضوع بسيط ولايحتاج نشر وقال انتم تستطيعون متابعته اموركم ولكن نحنا نقوم محل من لايستطيع إيصال صوته. ولمن قرأت هذا الخبر فهمت عن من كان يتكلم… نسأل الله له التوفيق والسداد

  11. ٤
    زائر

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    يجب على الجمعية تحديد الأولويات وأهمها مساعدة الفقراء
    ويجب محاسبة كل مسؤول وموظف في الجمعية عن الهدر المالي الكبير
    أين دخل ديوانية روائع؟
    أين دخل قاعة روائع؟
    لماذا تم شراء أرض بدون صك بملايين الريالات وتذهب عمولة بالملايين لأثنين آخرين
    للأسف تحولت الجمعية الخيرية بالمظيلف إلى جمعية المظيلف للاستثمار
    ونحن من نصدر أعمال الخير للعالم هههههه
    لكن لا يوجد محاسبة

  12. ٣
    زائر

    الفقر سنة كونية ، يبقى إلى أن تأتي الساعة
    ويحتاج أن نفرق بين أموال الأوقاف وغيرها

  13. ٢
    زائر

    مع كامل احترامي للكاتب فلو كانت صحيفة مهنية ويهمها فعلا أن تكون عنصرا فعالا للحل وليس الهدف الإثارة والتصعيد لتكسب جمهورية على حساب أناس أخلصوا وعملوا وبحثوا واجتهدوا ، وكان الأجدى أن يبحث عن الأسباب الحقيقية لهذه الظواهر : الفقر ، العوز ، الجهل ، البيئة ، سوء التدبير ..
    ماذا فعلت البر وماذا فعلت المؤسسات الأخرى وماذا فعل المجتمع المنتقد وماذا فعلت الصحف وماذا فعل أصحاب الفكر والقلم وماذا فعل المحسنون ..
    اسأل الله العظيم أن يغنيهم وجميع الفقراء من فضله ، والحكم لمن المقصر يحتاج لبحث عميق ومعرفة بالتفاصيل

  14. ١
    زائر

    الزائر الذي يتحدث عن المهنية بمثلكم ابتلينا وضاعت حقوق الناس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com