تقرير : 3.5 مليار ريال خسائر حالات الطلاق في السنة بالمملكة

تقرير : 3.5 مليار ريال خسائر حالات الطلاق في السنة بالمملكة
https://www.kabrday.com/?p=165705
الزيارات: 5609
التعليقات: 0

خبراليوم – التحرير 

أكد تقرير نشرته قناة الإخبارية أن ثلث الزيجات في المملكة مصيرها الفشل ، وبين التقرير أن سبع حالات طلاق في الساعة الواحدة ومن بين 10 زيجات يقابلها 3 حالات طلاق بحسب الكتيب الإحصائي السنوي الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة .

ولفت التقرير إلى معدلات الطلاق مرتفعة في المملكة ، وإذا قسمنا تكلفة الزيجة الواحدة بتكلفة 60 الف ريال لاعتبار أن هذه التكلفة الذي يقدمها قرض تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية ، سنجد ان الخسائر المادية الناجمة عن حالات الطلاق بلغت حوالي 3 مليارات ونصف خلال عام فقط ، موضحا أن الأرجح لمتوسط الحد الأدنى لتكاليف الزواج هو ضعف ذاك المبلغ أي الخسائر الناجمة عن حالات الطلاق تصل إلى أكثر من 7 مليارات ريال سعودي سنوياً مشيراً إلى أنها ظاهرة سلبية لها تبعات خطيرة وتخلف ورائها تفكك أسريا ، وتشتتاً للأبناء وبحسب إجماع الكثير من الدراسات حول العالم  .

وألمح التقارير في نهايته إلى أن تلك الظاهرة تساهم في تنامي ظواهر وسلوكية لا حصر لها ، أثار وتبعات اقتصادية واجتماعية وحاجة ماسة لإيجاد حلول متسائلاً عن أسباب التي أدت إلى هذه الظاهرة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com