ماكرون يدعو المشير حفتر إلى زيارة باريس

ماكرون يدعو المشير حفتر إلى زيارة باريس
https://www.kabrday.com/?p=167037
الزيارات: 2529
التعليقات: 0

خبراليوم – وكالات 

تلقى القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لزيارة باريس ، وقال مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إن حفتر التقى مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف فارنو بمقرّ القيادة العامة-الرجمة الأربعاء.

وأضاف المكتب، في بيان له، أنه تم التباحث بين الجانبين حول سبل مكافحة الإرهاب بالمنطقة ، كما قدّم المسؤول الفرنسي، خلال اللقاء، دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقائد العام للجيش الليبي لزيارة البلاد.

واتهم ماكرون، مؤخرا، تركيا بالإخلال بالتعهدات التي قطعتها على نفسها خلال مؤتمر برلين لتسوية الأزمة الليبية، مشيرا إلى رصد سفن تنقل مرتزقة سوريين إلى ليبيا لدعم حكومة فايز السراج.

وفي وقت سابق أعرب ماكرون عن قلقه الكبير من وصول قوات سورية وأجنبية إلى طرابلس في ليبيا، مطالبا بإنهاء ذلك فورا ، وكنوع من التصعيد ضد إخلال تركيا وحكومة فايز السراج بطرابلس وخرقهما لتعهداتهما بمؤتمر برلين، فقد تعرض فايز السراج، للتفتيش في مطار شارل ديجول الفرنسي بباريس في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، حسبما نقل موقع” أفريكا إنتلجنس”، الفرنسي الخميس الماضي.

وأوضح الموقع أن السراج كان يتنقل هناك (المطار) “ترانزيت” في طريقه إلى جهة أخرى، ربما لندن، قادما من عاصمة الكونغو برازافيل؛ حيث شارك في اجتماع لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بليبيا.

وكشف الموقع الفرنسي عن أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة سافر من برازافيل إلى باريس على متن الطائرة نفسها، وفي حين رحب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان بسلامة، “لم يقدم للسراج حتى مجرد مصافحة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com